اختارت شبكة كراسي اليونسكو للاتصال (اربيكوم) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة – اليونسكو، كل من عضو هيئة التدريس في قسم العلاقات العامة والإعلان الدكتور فرحان عليمات، وعضو هيئة التدريس في قسم الإذاعة والتلفزيون الدكتور خزيم الخالدي، أعضاء في الشبكة من الأردن.
قرر مجلس أمناء جامعة اليرموك، في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة الأستاذ الدكتورة رويدا المعايطة، الموافقة على تنسيب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور إسلام مسّاد، وإجراء التشكيلات الأكاديمية التالية، اعتبارا من الأول من أيلول من العام ، 2022.
حيث قرر المجلس استمرارية تعيين كل من :
- الأستاذ الدكتور موفق العموش نائبا للرئيس
- الأستاذ الدكتور رياض المومني نائبا للرئيس.
- وتعيين الأستاذ الدكتور سامر سمارة نائبا للرئيس
كما وقرر المجلس تعيين كل من :
- الأستاذ الدكتور أحمد الشريفين عميدا لكلية التربية
- الأستاذ الدكتور محمد طلافحة عميدا لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية
- الأستاذ الدكتور علي الربيعات عميدا لكلية الفنون الجميلة
- الأستاذ الدكتور قاسم الردايدة عميدا لكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب
- الأستاذ الدكتورة منار اللواما عميدا لكلية الطب
كما وقرر المجلس تجديد تعيين كل من :
- الأستاذ الدكتور خالد البطاينة عميدا لكلية العلوم
- الأستاذ الدكتور موفق العتوم عميدا لكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية
- الأستاذ الدكتور يوسف عبيدات عميدا لكلية القانون
كما وقرر المجلس استمرار تعيين كل من :
- الأستاذ الدكتور موسى ربابعة عميدا لكلية الآداب
- الأستاذ الدكتور ميشيل سويدان عميدا لكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية
- الأستاذ الدكتور راتب الداود عميدا لكلية التربية الرياضية
- الأستاذ الدكتورة لمياء خوري عميدا لكلية كلية الآثار والأنثروبولوجيا
- الأستاذ الدكتور تحسين منصور عميدا لكلية الإعلام
- الأستاذ الدكتور عاطف الشياب عميدا لكلية السياحة والفنادق
- الأستاذ الدكتور محمد الذيابات عميدا لشؤون الطلبة
- الأستاذ الدكتور أيمن حمودة عميدا للبحث العلمي والدراسات العليا
- الأستاذ الدكتورة ميرفت الصوص عميدا لكلية الصيدلة
ظفر فريق جامعة اليرموك في بطولة الجامعات الأردنية لكرة اليد، عقب فوزه في المباراة النهائية من البطولة على فريق الجامعة الأردنية، بنتيجة 28/ 27.
وأقيمت منافسات البطولة خلال الفترة من 25/7- 30/8/2022 بتنظيم من الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية، وبمشاركة 13 جامعة حكومية وخاصة.
وأعرب عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات، عن اعتزاز الجامعة بهذا الفوز وتقديرها لكفاءة مدربي ومشرفي الفريق الذي استطاعوا قيادة الفريق بجدارة حتى النهاية، مشيدا بحسن أداء اللاعبين وتنفيذ لخطط وتوجيهات مدربيهم، واستثمار الوقت والفرص وصولا للفوز.
وأكد ذيابات دعم رئاسة الجامعة للفريق وتقديرها لعطائه متمنيا لهم المزيد من النجاح والتميز، والحفاظ على اسم اليرموك في الصدارة دائما.
وضم الفريق 16 لاعبا من مختلف كليات الجامعة، وتولى تدريب الفريق مدرب كرة اليد في دائرة النشاط الرياضي في عمادة شؤون الطلبة الكابتن محمد بطاينه، فيما تولى الإشراف الإداري على الفريق الكابتن عدي بطاينه من الدائرة.
وحضر المباراة النهائية التي اقيمت في مدينة الحسين للشباب رئيس قسم التنظيم الرياضي في الدائرة الكابتن خالد الدرايسة.
رعى عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد ذيابات وبحضور نائب عميد كلية الطب في الجامعة الدكتور زين العابدين عبدالله فعاليات نشاط " تنمية مهارات البحث العلمي والمناظرات لدى الطلبة "، والذي نظمته العمادة بالتعاون مع كلية الطب والمبادرة الطلابية " وتين"، وذلك ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب 2022، وشارك به مجموعة من طلبة الكلية.
وتضمن النشاط جلسة مناظرات بعنوان " هل عدم إخبار مريض السرطان بتشخيصه يصب في مصلحته؟، وضم فريق الموالاة لهذه المقولة كل من الطلبة أنس الشناق، وأحمد بطاينة، وأيهم الزيود، وسارة دواهده، كما ضم فريق المعارضة لها كل من الطلبة سمية الشريف، وسيف الدين الإيراني، وسارة سموح، وريناد الفالح، وقدم كل فريق الحقائق والبراهين الطبية ونتائج الدراسات الطبية والعلمية المؤيدة والداعمة لموقفه ورأيه، فيما استطاع فريق المعارضة لعنوان الجلسة التفوق والفوز في المناظرة على فريق المولاة.
وأعرب ذيابات عن فخر اليرموك واعتزازها بهذا النشاط التفاعلي الذي اثبت جدارة الطلبة المشاركين ومقدرتهم على تبني الآراء والدفاع عنها بالحجج والبراهين العلمية ونتائج الدراسات الطبية، وكذلك حسن إدارة الوقت والحوار.
كما أشاد عبدالله بفكرة النشاط وأداء الطلبة المشاركين، مؤكدا دعم الكلية لكافة الأنشطة اللامنهجية الهادفة، وتأييدها للأفكار الريادية للطلبة التي تثري نشاطهم وتنافسيتهم الإيجابية.
بدورها، شكرت الطالبة رنيم البريشي من كلية الطب رئيسة فريق "وتين" رئاسة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة وكلية الطب على دعمهم لهذا النشاط وتقديم كل التسهيلات اللازمة لتنظيمه.
حضر النشاط مساعد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور رامي ملكاوي، وعدد من أعضاء هيئه التدريس في الكلية، وعدد من المسؤولين في عمادة شؤون الطلبة وجمع من الطلبة.
نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك جلسة حوارية بعنوان " النزاهة والشفافية" وذلك ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب 2022، وشاركت بها ذكرى نعامنه منسقة برنامج " أنا أشارك " في الجامعة، وهو أحد البرامج التابعة لمؤسسة ولي العهد.
وتحدثت نعامنه حول النزاهة والشفافية باعتبارهما أساس تحقيق المواطنة الفاعلة وتنمية الحس الوطني لدى المواطنين، وأن التقيد بمضمونهما والعمل به حتما سيؤسس لحالة من العدالة المجتمعية والرقابة الذاتية، وبالتالي توجيه كافة الجهود لتحقيق مصلحة الوطن والمواطنين.
وشددت على ضرورة تطبيق النزاهة والشفافية على أرض الواقع من خلال التزام كل فرد في المجتمع بالقوانين والأنظمة والتعامل بنهج من الاستقامة والوضوح، والعمل على خلق حالة من الرضى والإيمان بالعدالة في توزيع الفرص وبالتالي توجه كل الفرد للقيام بدوره المجتمعي والوطني.
وتطرقت نعامنه لمبادئ النزاهة والشفافية وهي الرقابة، العدالة، المساءلة، المساواة، مشيرة إلى أن هذه المبادئ هي أساس نهوض المجتمعات وتقدمها، داعية الشباب للمبادرة إلى فهم هذه المبادئ والعمل بها ونشرها، وعدم الانصياع للدعوات الهادمة التي تستهدف قيم المجتمع وقدراته.
حضر الجلسة عدد من العاملين في العمادة، وجمع من طلبة الجامعة.
رعت مديرة مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية الدكتورة آمنة خصاونة، الورشتين اللتين نفذهما المركز حول "فن ترتيب الأولويات من منظور النوع الاجتماعي"، وأخرى بعنوان " الثقة بالنفس من منظور النوع الاجتماعي "، قدمتهما المدربة في المركز نسرين جباتا.
وتضمنت الورشتين تدريبات متخصصة من خلال النوع الاجتماعي على الثقة بالنفس، كما وتناولت الورشتين العلامات الدالة على ضعف الثقة وامتلاكها لدى الجنسين ومعادلة الثقة وعناصرها وكيفية تعزيزها، كما واستعرضت الورشتين الأدوار الجندرية وأنواعها ومصادرها وانعكاساتها على تحديد أولويات الجنسين.
كما وتناولت الورشتين مفهوم عجلة الحياة وكيفية تقييمه وبعض الأساسيات المهمة في تحديد الأولويات، وخصوصا أن التطور الذي حدث على الأدوار الجندرية كان نتيجة للتطور الثقافي في المجتمع الأردني ومشاركة المرأة الأردنية فيه .
وتميزت هذه الورشات بحضور متنوع من مختلف طلبة كليات الجامعة الإنسانية والعلمية، عبر خلالها الطلبة المشاركون عن أهمية المواضيع المطروحة التي لامست اهتماما شديدا لديهم.
يذكر أن المدربة نسرين جباتا، حائزة على شهادة الكوتش المحترف المعتمد من الاتحاد الدولي للكوتشنج وتدريب المدربين من المركز العالمي الكندي.
حصلت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك على الاعتماد الأكاديمي الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) لثلاثة من برامج البكالوريوس فيها وهي هندسة الحاسوب، وهندسة الإلكترونيات، والهندسة الصناعية.
ويعتبر الاعتماد (ABET) من أكثر الاعتمادات الدولية موثوقية في مجالات العلوم التطبيقية والحاسوب والهندسة والتكنولوجيا، والأكثر شيوعًا في جامعات الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها حول العالم.
وقال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، إن "اليرموك" حصلت اليوم (الاثنين) على تقرير الزيارة النهائي (Final Statement of Accreditation) والذي يعلن حصول أقسام هندسة الحاسوب وهندسة الإلكترونيات والهندسة الصناعية على الاعتماد (ABET) لبرامج البكالوريوس فيها، والتي تم تقييمها من قِبَل لجنة الاعتماد الهندسي (Engineering Accreditation Commission EAC) التابعة لهيئة الاعتماد (ABET)، وبدون أية نقاط ملاحظة (Observation) أو قلق (Concern) أو ضعف (Weakness) أو نقص (Deficiency)، وهي المستويات الأربعة التي تستخدم في الاعتماد (ABET) لتوثيق الاختلالات في البرامج المُقيّمة.
وأضاف بأن هيئة الاعتماد (ABET) كانت قد أرسلت التقرير الأوّلي (Draft Statement of Accreditation) لكلية الحجاوي، نهاية شهر كانون ثاني من العام 2022 والذي يوصي بالحصول على نتيجة "الورقة النظيفة" (Clean Sheet) لعدم وجود أي نوع من أنواع الاختلالات (Deficiency, Weakness, Concern, Observation) في أي من البرامج الثلاثة، وتُعدّ هذه النتيجة استثنائية ونادرة للبرامج التي تتقدّم للحصول على الاعتماد (ABET) لأول مرة (Initial Accreditation)، كما هو الحال في هذه البرامج الثلاثة.
وأشاد مسّاد بجهود كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية وإدارتها وفريق العمل واللجان المختصة على الجهود المخلصة التي بذلوها للوصول لهذا الإنجاز، مؤكدا على أهمية مواصلة الجهود في مختلف الكليات للحصول على اعتمادات عالمية مرموقة لتعكس المستوى المتميز والسمعة الطيبة لجامعة اليرموك محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا.
وحصل إلى اليوم أكثر من 4000 برنامجًا في 850 كلية وجامعة في 41 دولة حول العالم على هذا الاعتماد ، إذ سيتخرج سنويا أكثر من 175000 طالب من البرامج المعتمدة من هيئة الاعتماد (ABET) حول العالم، كما وحصل ملايين الخريجين على درجات من البرامج المعتمدة من هيئة الاعتماد (ABET) منذ عام 1932.
وكانت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، قد بدأت في التحضير لإجراءات التقدم للاعتماد (ABET) مع بداية الفصل الدراسي الأول 2020/2021، كما وتقدمت رسميا بالطلب في شهر كانون ثاني من العام 2021.
كما وعكفت الأقسام المعنية بعدها مباشرة في إعداد تقرير التقييم الذاتي (Self Study Report) وتسليمه تمهيدًا للزيارة التي قام بها فريق التقييم الدولي خلال النصف الأول من شهر تشرين ثاني من العام 2021 والتي استمرت أربعة أيام.
وأثناء الزيارة، قام فريق التقييم الدولي بالتأكد ممّا جاء في تقرير التقييم الذاتي (Self Study Report) لكل برنامج، كما وقام فريق التقييم بمقابلة أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة والخريجين وأرباب العمل في كل برنامج، وتدقيق ملفات المساقات والخطط الدراسية ومشاريع التخرج ومدى اكتساب الطلبة لخبرة التصميم الهندسي أثناء الدراسة، وزيارة القاعات الصفية والمختبرات ومرافق الكلية والجامعة.
و عقب الزيارة، أشاد رئيس فريق التقييم الدولي خلال لقائه برئيس الجامعة الدكتور اسلام مسّاد، بحضور رئيس مجلس إدارة مؤسسة هشام أديب حجاوي العلمية المهندس أيمن حجاوي في اللقاء الختامي للزيارة (Exit Meeting) بالجهود الكبيرة المبذولة والاستجابة العالية لفريق العمل من الكلية، و المكوّن من عميد الكلية (د.موفق نايف العتوم) ورؤساء أقسام هندسة الحاسوب (د. محمد عبدالهادي الزبيدي) وهندسة الإلكترونيات (د. زيد البطاينة) والهندسة الصناعية (د. دانيا بني هاني)، كما وأكّد رئيس فريق التقييم الدولي للدكتور مسّاد بأن فريق العمل يتميز بدقة ومهنية فاقت الجامعات التي زارها وقيّم برامجها بما في ذلك الجامعات الأمريكية.
كما وأعلن التقرير النهائي منح الاعتماد لهذه البرامج الثلاثة لمدة ثمانية سنوات (وهي المدة القصوى التي يمكن الحصول عليها) اعتبارًا من بداية شهر تشرين أول من العام 2020 (1/10/2020) وحتى نهاية شهر أيلول من العام 2028 (30/09/2028)، بحيث يمكن لأي طالب حصل على درجة البكالوريوس من أي من هذه البرامج الثلاثة خلال هذه الفترة المعتمدة الاستفادة من ميزات هذا الاعتماد . وتعتبر هذه النتيجة (كما وصفها رئيس فريق التقييم الدولي) أفضل نتيجة تمنحها هيئة الاعتماد (ABET) للبرامج التي تقيمها.
كما وأشاد تقرير فريق التقييم باهتمام جامعة اليرموك بالابتعاث وعدّها واحدة من امتيازات القوّة الرئيسية للجامعة، أمّا على مستوى البرامج الأكاديمية الثلاثة، فقد تلخصت نقاط القوة كما وردت في التقرير بثلاثة أمور رئيسية، هي التركيز على التدريب الميداني كمتطلب اجباري في تلك البرامج، والخبرة العملية التي يمتلكها العديد من أعضاء الهيئة التدريسية، واهتمام الكلية بموضوع الابتكار وريادة الأعمال والتطوير المهني والوظيفي للطلبة.
في ذات السياق، أثنى المهندس أيمن حجاوي رئيس مجلس إدارة مؤسسة هشام أديب حجاوي العلمية الشريك الاستراتيجي للكلية بالجهود المخلصة التي بذلتها إدارة الكلية خلال العامين الماضيين للوصول بالكلية الى العالمية من خلال الحصول على هذا الاعتماد العالمي المرموق، مشيدًا كذلك بالإجراءات التي تعمل الكلية عليها لمواصلة تطوير برامجها وكوادرها وبنيتها التحتية بما يخدم طلبتها وتعزيز القيمة التنافسية لخريجيها.
كما و أثنى رئيس اللجنة المركزية للاعتماد (ABET) في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم على جهود جميع العاملين على هذا الإنجاز من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية.
وأضاف أن هذا الإنجاز الكبير للكلية جاء بعد - توفيق الله عز وجل - بجهود المخلصين في الكلية ممن عملوا ليلًا ونهارًا وعزموا على بذل المستحيل ومواجهة الصعاب للحصول على هذه النتيجة الاستثنائية المتميزة.
واشار إلى أن الكلية قامت خلال العامين السابقين وبجهود كبيرة من رئيس قسم الهندسة المدنية (د. علي شحادة) بالتأكّد من جاهزية مباني الكلية وأقسامها ومرافقها المختلفة (مختبرات، وغرف صفية، ومكاتب، إلخ) من حيث توفّر جميع متطلبات السلامة العامة (Safety Requirements)، والمُلصقات الضرورية (Signs)، وتصميم خطط الإخلاء (Evacuation Plans) لجميع المرافق.
ولفت العتوم إلى أنه تمّ أيضا تطوير آلية واضحة وأدوات فاعلة لضمان عملية التحسين المستمر (Continuous Improvement) للأداء التدريسي في الكلية، حيث قام نائب العميد (د. محمد عبدالهادي الزبيدي) بتطوير وبرمجة عدّة أدوات لضمان التحسين المستمر، من أهمها وأبرزها، برمجية ملف المساق (Course Portfolio Application)، وبرمجية تقرير المراجعة الفصلي (Term Review Report)، وقواعد بيانات مخططات المساقات (Course Syllabi Database). وقد تمّ إعطاء ورش تدريبية مكثفة لكل منها داخل وخارج الكلية.
وتابع: كما وقام رؤساء أقسام هندسة الحاسوب (د. محمد عبدالهادي الزبيدي) وهندسة الإلكترونيات (د. زيد البطاينة) والهندسة الصناعية (د. دانيا بني هاني) الذين تقدّموا ببرامج البكالوريوس في أقسامهم للاعتماد (ABET) على متابعة العمل في أقسامهم متابعة حثيثة والمساعدة في تجهيز ملفات المساقات (لجميع المساقات التي تُطرح في أقسامهم) وتحليل النتائج المتعلقة بها ومتابعة عملية التحسين المستمر (Continuous Improvement) للبرامج في أقسامهم وضمان فعالية التحسين المستمر من خلال وسائل التحسين المختلفة التي تم تطويرها وتطبيقها بشكل فعلي وتوثيقها كمرجعية للتحسين مستقبلًا.
ولفت العتوم إلى أنه تم بذل جهود كبيرة من قبل رؤساء الأقسام للتأكد من جاهزية المختبرات والقاعات التدريسية والمكاتب التابعة لأقسامهم والتأكد من متابعة صيانتها وتوفير متطلبات السلامة العامة الخاصة بكل منها وبما يتواءم مع متطلبات هيئة الاعتماد (ABET)، بالإضافة إلى تحضير عدد كبير من الملفات والفيديوهات التعريفية بالمختبرات والمرافق الخاصة بأقسامهم.
وأشار إلى أن الكلية تقوم منذ الفصل الدراسي الأول 2020/2021 بجمع ملفات المساق (Course Portfolios) لجميع المساقات المطروحة في الكلية في كل فصل دراسي ولجميع المساقات التي تطرحها كلية العلوم لطلبة كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، كما ويتم في كل فصل استخدام برمجية ملف المساق (Course Portfolio Application) لتحليل النتائج على مستوى مخرجات التعلم للمساق بحيث يتم تحديد المخرجات التي لم تُحقق التوقّع وبحاجة إلى تحسين ليُصار إلى كتابة خطة عمل على مستوى المساق لتحسين نتائج هذه المخرجات.
وأكد العتوم أنه وبعد ذلك، يتم في نهاية كل فصل استخدام برمجية تقرير المراجعة الفصلي (Term Review Report) لتجميع نتائج جميع ملفات المساقات في ذلك الفصل وتحليلها على مستوى مخرجات التعلم للبرنامج بحيث يتم تحديد المخرجات التي لم تُحقق التوقّع وبحاجة إلى تحسين ليُصار إلى كتابة خطة عمل على مستوى البرنامج لتحسين نتائج هذه المخرجات، وخصوصا أنه يتم جمع أكثر من (500) ملف مساق خلال كل فصل دراسي.
وبين أن العمل جار للحصول على الاعتماد (ABET) لباقي برامج الكلية، مبينا أن الكلية قامت في شهر كانون ثاني من العام 2022 بالتقدم للحصول على الاعتماد (ABET) لثلاثة برامج أخرى في البكالوريوس وهي هندسة الاتصالات، وهندسة النظم الطبية الحيوية، وهندسة المعلوماتية الطبية الحيوية، كما وقامت الكلية بإعداد وتسليم تقرير التقييم الذاتي (Self Study Report) لكل من هذه البرامج، وقامت بالتجهيزات اللازمة لزيارة فريق التقييم الدولي لهذه البرامج والمنوي عقدها خلال النصف الأول من شهر تشرين ثاني من العام 2022.
ولفت العتوم إلى قيام الكلية بتحديث الخطط الدراسية للبرامج المتبقية لتتواءم مع متطلبات الاعتماد (ABET) لتتمكّن الكلية من التّقدّم بهذه البرامج خلال الأعوام القريبة القادمة.
ودعا العتوم طلبة وخريجي الكلية الذين حصلوا على درجة البكالوريوس من البرامج المعتمدة (هندسة الحاسوب، وهندسة الإلكترونيات، والهندسة الصناعية) خلال هذه الفترة المعتمدة (ابتداءً من 1/10/2020 ولغاية 30/09/2028) إلى مراجعة دائرة القبول والتسجيل في الجامعة لإدراج شعار الاعتماد (ABET) على شهادات وكشوف علاماتهم.
التقى نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، رئيس المكتب الصحي الكويتي في الأردن الدكتور علي عبد الكريم العنزي، ومساعد الملحق الصحي الكويتي للشؤون المالية في الأردن بدر الحربي، حيث تم بحث سبل التعاون الممكنة بين الجانبين.
وقال العموش خلال اللقاء أن جامعة اليرموك تحرص على تطوير وتحديث خططها الدراسية بشكل مستمر بما يحاكي التغيرات التي تشهدها القطاعات المعرفية كافة وخاصة في السنوات الاخيرة الماضية، لافتا إلى أن اليرموك أنشأت مؤخرا برنامج يمنح درجة البكالوريوس في التمريض إلا أن الخطة الدراسية لهذا البرنامج والعملية التدريسية فيه تختلف نوعيا عن البرامج الدراسية الاخرى في هذا المجال، فقد حرصت اليرموك على تأصيل تعزيز المهارات الأساسية اللازمة للعاملين في القطاع الصحي والطبي بشكل عام في الخطة الدراسية لهذا البرنامج من حيث القدرة على التعامل مع التكنولوجيا، وقدرات التواصل مع الاخرين وكافة المهارات اللازمة التي استجدت في السنوات الاخيرة وبعد ما فرضته جائحة كورونا على هذا القطاع حول العالم.
وأضاف أن اليرموك تسعى لاستحداث برامج أكاديمية نوعية تلبي متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وتسعى إلى إمكانية إنشاء برامج دراسات عليا جديدة منها ما يعنى في القطاع الطبي والصحة العالمية ودراسة علم الأوبئة وغيرها من التخصصات التي تلبي متطلبات المرحلة وترفد السوق المحلي والعربي بالمهارات المؤهلة والقادرة على النهوض بمختلف القطاعات.
وأشار العموش إلى أن اليرموك تحرص أشد الحرص على رعاية ومتابعة طلبتها الوافدين ومنهم الطلبة الكويتيين وتشجيعهم على النهل من المعارف المتنوعة التي تقدمها اليرموك بكافة برامجها الأكاديمية، وتحفزهم إلى إطلاق طاقاتهم الشابة والمبدعة والانخراط مع الجسم الطلابي والتعاون مع زملائهم الطلبة في مختلف الأنشطة والفعاليات المنهجية واللامنهجية.
بدوره شكر العنزي جامعة اليرموك على رعايتها واهتمامها بالطلبة الكويتيين الدارسين فيها، لافتا إلى أن اليرموك من الدول التي تحتضن عددا كبيرا من الطلبة الكويتيين نظرا للسمعة المتميزة التي تحظى بها في الأوساط الكويتية وتميز برامجها الأكاديمية المختلفة، معربا عن استعداد المكتب الصحي الكويتي في عمان التعاون مع جامعة اليرموك في مختلف الأنشطة والفعاليات الطبية والصحية وبحث إمكانية التعاون في مجال انشاء برنامج صحي مشترك.
وحضر اللقاء عميد كلية الطب الدكتور خلدون البشايرة ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل.
مندوبا عن عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك، رعى نائب العميد الدكتور حسن الوديان فعاليات نشاط " يوم الهمّة الأول " الذي نظمته العمادة ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب 2022، وجاء هذا النشاط كجزء من المبادرة الطلابية " علمي علمان " لحفظ القرآن الكريم والتي ينظمها مجموعة من طلبة كلية الطب في الجامعة، فيما يشرف على برنامج الحفظ والتسميع فيها الدكتور مأمون الشمالي من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية. وأشاد الوديان بالمبادرة الطلابية الهادفة لتشجيع طلبة الجامعة على حفظ كتاب الله عز وجل ومتابعة الحفظ ضمن برنامج ميسر يتماشى والجدول الدراسي بكل يسر وسهولة، وأثنى الوديان على حسن أداء الطالبات المشاركات في " يوم الهمة الأول " وإقبالهن على سرد ما حفظنه من القرآن الكريم. وأوضحت الطالبة رغد أبو خضرا مسؤولة المبادرة أن مبادرة " علمي علمان " تهدف لمساعدة الطلبة على حفظ القرآن الكريم ضمن برنامج ميسر يتضمن تخصيص أيام لسرد المحفوظ بالتعاون مع المتطوعات والمتطوعين، وشارك في هذا اليوم 40 طالبة مشاركة و25 متطوعة. وشكرت أبو خضرا رئاسة الجامعة على حسن دعمها ورعايتها لهذه المبادرة وإتاحة المجال أمام الطلبة لتنظيم المبادرات والمشاركة في الأنشطة اللامنهجية بكل يسر وسهولة. حضر الافتتاح عدد من العاملين في الجامعة والعمادة وجمع من الطالبات.
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.