بحث تعزيز التعاون الأكاديمي بين "اليرموك" والملحقية الثقافية السعودية

DSC 0376

استقبل رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، القائم بأعمال الملحقية الثقافية السعودية في الأردن الدكتور محمد الشمري، لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين "اليرموك" والملحقية الثقافية السعودية ومختلف مؤسسات التعليم العالي السعودية.
وأكد مسّاد في بداية اللقاء عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، الأمر الذي فتح آفاقا واسعة من التعاون الثقافي والأكاديمي بين الجامعات الأردنية والسعودية في مختلف المجالات العلمية والبحثية.
وأشار إلى أن "اليرموك" وانطلاقا من خطتها الرامية للتحديث والتطوير، فقد استحدثت العديد من التخصصات الفريدة والنوعية والبينية التي يراعى فيها دمج التخصصات المختلفة في برنامج واحد كتخصص قانون الأعمال، والتكنولوجيا المالية، وذلك بهدف تخريج جيل من الشباب المؤهل علميا ومهاريا وقادر على الاضطلاع بدوره التنموي والنهضوي في مجال عمله عند التحاقه بسوق العمل، من خلال تعزيز مهارات الطلبة اللغوية والتطبيقية ومهارات الاتصال والتواصل مما يزيد من تنافسية خريج "اليرموك" ويجعل منه أكثر قدرة على تسويق ذاته بحيث يكون مطلوبا من مختلف الشركات والقطاعات في أسواق العمل حول العالم.
ولفت مسّاد إلى اهتمام "اليرموك" بتوسيع قاعدة تعاونها مع مختلف الجامعات السعودية واستقبال الطلبة السعوديين الراغبين باستكمال دراساتهم الأكاديمية في مختلف التخصصات التي تطرحها الجامعة، لافتا إلى أحدث الكليات التي استحدثتها الجامعة وهي التمريض، والتي رُوعي في خطتها الدراسية أفضل الممارسات الصحية التمريضية المواكبة للتطورات العلمية في هذا المجال الصحي الهام، فضلا عن البرامج الرائدة التي تطرحها الجامعة بمرحلة الدكتوراه في كليات الشريعة والدراسات الإسلامية، والآداب، والعلوم التربوية.
من جانبه، أشاد الشمري بالسمعة الأكاديمية المرموقة لقطاع التعليم العالي الأردني، والذي يستقطب سنويا العديد من الطلبة من مختلف البلدان العربية والأجنبية لاستكمال دراساتهم في مختلف التخصصات، سيما وأن الجامعات الأردنية تحرص على الدوام لتخريج الكفاءات الشبابية المؤهلة والمدربة والقادرة على دفع عجلة التنمية والتطوير في مختلف القطاعات.
وأضاف أن "اليرموك" تعتبر من الجامعات المتميزة في الأردن الشقيق، خصوصا مع حركة التحديث والتطوير التي شهدتها مؤخرا والتي أثمرت عن استحداث العديد من التخصصات النوعية التي تلبي حاجات سوق العمل المحلي والعربي والدولي.
وأشار الشمري إلى إمكانية تعزيز التعاون الأكاديمي بين "اليرموك" ومختلف الجامعات السعودية خاصة في مجال استقبال "اليرموك" للطلبة السعوديين الراغبين باستكمال دراستهم الجامعية لمرحلة الدكتوراه في التخصصات التي تطرحها الجامعة، فضلا عن الطلبة الراغبين باستكمال دراستهم في تخصص التمريض نظرا لحاجة سوق العمل السعودي لخريجي كلية التمريض.
وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور موسى ربابعة، والدكتور يوسف عبيدات.

DSC 0380

DSC 0384

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163