مسّاد يلتقي السفير الأردني في القاهرة.. ويبحث معه تعزيز التعاون بين "اليرموك" والجامعات المصرية

WhatsApp Image 2024 09 29 at 10.37.58 AM

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، السفير الأردني في العاصمة المصرية القاهرة أمجد العضايلة، خلال زيارته الأخيرة لجمهورية مصر العربية.
واستعرض مسّاد خلال اللقاء الذي حضره الملحق الثقافي في السفارة الأردنية بالقاهرة الدكتور عبد الله الحراحشة، نشأة جامعة اليرموك، وما تطرحه من تخصصات في مختلف الحقول العلمية والصحية والإنسانية، مؤكدا حرص "اليرموك" على توسيع قاعدة تعاونها مع مختلف المؤسسات التعليمية العربية والإقليمية والدولية الأمر الذي ينعكس إيجابا على تطوير العملية التعليمية والبحثية في الجامعة ويساهم في تعزيز مسيرة التعليم العالي الأردني من خلال توفير فرص التبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية من جهة، وتمكين "اليرموك" من استقطاب الطلبة العرب والأجانب لاستكمال دراستهم في مختلف كلياتها.
وأشار إلى أن "اليرموك" وضمن خطتها للتحديث والتطوير، قامت باستحداث عدد من التخصصات لمرحلتي البكالوريوس والماجستير التي تواكب المتغيرات التكنولوجية الحديثة وتواءم حاجات سوق العمل المحلية والعربية والدولية، كما وقامت بتعديل وتطوير الخطط الدراسية لمختلف برامجها بهدف تقديم كفاءات مؤهلة علميا ومهاريا.
كما واشتمل اللقاء على بحث سبل تعزيز سبل التعاون الأكاديمي والعلمي والثقافي بين "اليرموك" ومختلف الجامعات المصرية من خلال الملحقية الثقافية في السفارة الأردنية بالقاهرة.
من جهته، أشاد العضايلة بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك التي لطالما خرّجت أجيالا من الشباب الأردني الذي أثبت تميزه وكفاءته وقدرته على الاضطلاع بدوره في خدمة وتنمية وطنه وأمته، لافتا إلى أهمية التحديث والتطوير التي خطتها "اليرموك" ودورها في رفع تصنيف الجامعة على المستويين العربي والدولي.
وأكد العضايلة استعداد السفارة إلى مد جسور التعاون الأكاديمي والبحثي بين جامعة اليرموك ومختلف مؤسسات التعليم العالي المصرية، مما يُمكن "اليرموك" من تسويق برامجها الأكاديمية المختلفة واستقطاب المزيد من الطلبة العرب والأجانب للدارسة فيها.
يذكر أن السفير العضايلة من خريجي قسم الصحافة والإعلام في جامعة اليرموك عام 1984.

WhatsApp Image 2024 09 30 at 1.18.26 PM

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163