عميد "قانون اليرموك" يشارك في الاجتماع الاول للجمعية العلمية لكليات الحقوق العربية

3meedganoon 

شارك عميد كلية القانون في جامعة اليرموك الدكتور لافي الدرادكة في الاجتماع الأول للجمعية العلمية لكليات الحقوق بالجامعات العربية التابعة لاتحاد الجامعات العربية، وذلك في مقرها الجديد بجامعة الإمارات.

وأكد مدير جامعة الإمارات الدكتور محمد البيلي على أهمية هذه الجمعية على مستوى الوطن العربي ودورها المجتمعي والأكاديمي في تطوير كليات القانون، وبناء شبكة تواصل بينها، ودور القانون في تنظيم حياة الناس والارتقاء بها نحو الأفضل، مما يكفل تطور المجتمعات.

ومن جهتهم أشار عمداء كليات الحقوق في الجامعات العربية المشاركين في الاجتماع إلى أن هذا الاجتماع يسهم في تطوير برامج وخطط كليات القانون، ويعزز فرص البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا، حيث تم وضع نظام الجمعية الاساسي من اجل العمل على النهوض بالبحوث القانونية، وتبادل الخبرات مع الكليات المناظرة في الوطن العربي.

وأشار درادكة إلى أنه تم خلال الاجتماع الإعلان عن حزمة من الأنشطة المتنوعة للجمعية وأهمها إنشاء مجلة علمية محكّمة تعنى بنشر البحوث القانونية على مستوى كليات القانون بالجامعات العربية، ووضع نظام متكامل سواء من قواعد النشر وهيئة تحرير وهيئة استشارية، وإطلاق موقع إلكتروني باسم الجمعية يتضمن بيانات الخبراء والمختصين بالقانون وقاعدة بيانات للأبحاث العلمية ورسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه، كما تم الإعلان عن إطلاق مسابقة بحثية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس على مستوى كليات القانون بالجامعات العربية.

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163