طب اليرموك تقيم يوم طبي مجاني في بلدة كفريوبا

 kofryoba1

قامت كلية الطب في جامعة اليرموك بالتعاون مع جمعية جود الخير في بلدة كفريوبا بتنظيم يوم طبي مجاني وذلك في إطار التعاون مع المجتمع المحلي ونشر الوعي الصحي والثقافة الطبية وتقديم المشورة الطبية والعلاجية لكافة ابناء المجتمع المحلي، والذي كان برعاية مدير عام الشراء الموحد للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور نزار مهيدات.

واستقبل أطباء الاختصاص المشاركين في فعاليات اليوم الطبي  حوالي ٤٠٠ حاله مرضية في اختصاصات النسائية والتوليد، والاطفال، والباطني، والجراحة العامة، بالإضافة الى الادوية المجانية والفحوصات الطبية العامة، حيث شارك كل من  الدكتورة تغريد عبدالرحمن، والدكتور منتصر العمري، والدكتور محمد خراشقه، والدكتورة أسيل الغرايبه، بالإضافة إلى نخبة من طلبة الكلية وهم رغد بطاينة، و معن الشرمان، و مثنى قبيلات، و سمية ابو سند، و حنين بطاينة، و أحمد عشا.

وقال الدكتور المهيدات ان رسالة المؤسسة منذ تأسيسها في عام 2002 هي توفير العلاجات والمستلزمات الطبية للقطاع للعام، وحديثاً تم اضافة دور جديد لها وهو الخدمة المجتمعية والمتمثل بعقد ايام طبية مجانية الهدف منها تقديم رعاية طبية مثلى من خلال اصحاب الاختصاص كالأطباء والصيادلة وبالتعاون مع شركات الادوية، فضلا عن عقد برامج توعوية وتعليمية مستمرة سواء للأطباء او الصيادلة.

واشار الى ان  الايام الطبية توفر العلاجات للأمراض المزمنة والحادة، ويتم توفير اجهزة مخبرية لإجراء الفحوصات الطبية والضرورية الخاصة بالنسائية والتوليد.

من جانبه بين الدكتور ايهاب ذبيان رئيس لجنة مختبر المهارات السريرية في كلية الطب بجامعة اليرموك ان هذا النشاط يندرج تحت احد انشطة الكلية  للقيام بالدور المنوط بها من ادوار التوعية الصحية، ونشر الوعي الثقافي والصحي، والتواصل مع المجتمع المحلي لخدمتهم بالاشتراك مع الجمعيات الخيرية وغيرها من مؤسسات المجتمع . 

واضاف ان اليوم الطبي يشتمل على الحالات الطبية المختلفة، حيث يقوم الطبيب بمقابلة المريض وتحديد الاعراض وتشخيص المرض ومن ثم وصف العلاج المتوفر، واذا احتاج المريض للمتابعة ينصح بمراجعة المركز الصحي او المستشفى المناسب للمريض.

رئيس جمعية جود الغوث الخيرية روحي عواودة اكد ان الجمعية ستستمر في دعم المجتمع المحلي من خلال نشاطاتها المتنوعة الموجه للفقراء والمحتاجين من ابناء البلدة، وأشار إلى عدد من البرامج النوعية التي ستقدمها الجمعية من خلال الدورات المجانية والبرامج الخدمية المختلفة، وذلك ايمانا من الجمعية بدورها الريادي لخدمة المجتمع.

وحضر فعاليات اليوم الطبي النائب راشد الشوحة، وعضو مجلس محافظة اربد محمد عواودة، ورئيس منطقة كفريوبا عمر الحناوي وعدد من ابناء بلدة  كفريوبا.

kofryoba2

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163