محاضرة تعريفية في اليرموك عن "إمتحاني الديلف والدالف الفرنسي"

DELF11

عُقِدت في جامعة اليرموك محاضرة تعريفية عن امتحان الديلف والدالف الفرنسي لجميع المستويات، وذلك بالتعاون مع المعهد الفرنسي في عمان، و بإشراف رئيس قسم اللغات الحديثة الدكتورة بتول المحيسن، حيث قام ممثلو المعهد الفرنسي بتقديم تعريف تفصيلي عن إمتحاني الديلف والدالف الفرنسي وأهميتهما بالنسبة للطلبة والأساتذة.

وأضاف ممثلو المعهد الفرنسي بأن دبلوم دراسة اللغة الفرنسية (الديلف) والدبلوم المعمّق في اللغة الفرنسية (الدالف) هما شهادتان رسميتان تصدران عن وزارة التربية والتعليم الفرنسية للتصديق على الكفاءة في اللغة الفرنسية كلغة أجنبية حيث تعتبر هذه الشهادات صالحة مدى الحياة وليس لها تاريخ محدد ومعترف بها دولياً وعالمياً، كما ان الشهادات تساعد على دخول الجامعات الفرنسية والالتحاق بالدراسات العليا. وأوضح المحاضرون أن الإطار الأوروبي المرجعي للغات وضع معايير وأسس واضحة للحصول على شهادات الديلف والدالف بعد الخضوع لإمتحانات يقوم بعقدها المعهد الفرنسي في عمان في أشهر معينة من السنة، مؤكدين على أن هذه الامتحانات تركز على تطوير وتنمية المهارات اللغوية الأربعة وهي : الاستيعاب الكتابي والاستيعاب الشفوي والتعبير الكتابي والتعبير الشفوي.

وفي نهاية المحاضرة التي استمع اليها  عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وحشد من طلبتها أجاب ممثلو المعهد الفرنسي على أسئلة واستفسارات الحضور.

DELF2

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163