مشاركة علمية للدكتورة الرفاعي من اليرموك في مؤتمر دولي حول الأمن الأسري

rfa3i2310

شاركت الدكتورة سميرة الرفاعي أستاذة التربية الإسلامية في جامعة اليرموك في أعمال مؤتمر "الأمن الأسري: الواقع والتحديات – نحو مقاربة عابرة للتخصصات، متعددة المقاربات" الذي عقد في اسطنبول مؤخرا، بتنظيم من المركز الدولي للاستراتيجيات التربوية والأسرية (ICEFS).

وهدف المؤتمر إلى التعرف على واقع الأمن الأسري، وما يشكله هذا الواقع من تأثيرات على البنية الاجتماعية للمجتمعات المسلمة،  وإبراز طبيعة التغيرات المعاصرة التي تؤثر على الأسرة في العالم الإسلامي سلبياً أو إيجابياً، إضافة إلى تحديد شكل التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه أمن الأسرة، وبناء تصور متكامل للأساليب والوسائل التي يمكن أن تستخدمها الأسرة لتعزيز أمنها الأسري داخل المجتمعات المسلمة.

وألقت الدكتورة الرفاعي كلمة باسم اللجنة العلمية للمؤتمر باعتبارها عضواً في المركز الدولي للاستراتيجيات التربوية والأسرية، وفي اللجنتين العلمية والتنظيمية للمؤتمر، كما ترأست إحدى جلساتها العلمية حول محور تأثيرات الإعلام على الأمن الأسري.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163