صدور كتب جديدة متخصصة في أصول التربية الإسلامية للدكتور الخطاطبة من "شريعة اليرموك"

5atatbeh1

صدر للدكتور عدنان خطاطبة من قسم الدراسات الإسلامية في كلية الشريعة والدراسات السلامية بجامعة اليرموك كتابان متخصصان في أصول التربية الإسلامية، وذلك ضمن مشروع التنظير لعلم "أصول التربية الإسلامية" الذي أنجزه الدكتور في مطلع هذا الفصل الدراسي.

وجاء هذا المشروع بعد جُهد علمي استمر لأكثر من خمس سنوات في مجال "أصول التربية الإسلامية"، ومن خلال بحث معمق في المراجع المتخصصة، وتحليل موسع للأدب التربوي، حيث تمكّن الباحث الدكتور خطاطبة من إنجاز علمي كبير يتمثل في تقديم تنظير منهجي مُؤصّل لعلم "أصول التربية الإسلامية" من خلال دراسات علمية متسلسلة في هذا المجال، وهي: دراسة علمية تحت عنوان "مقدمة في علم أصول التربية الإسلامية"، وقد خرجت بكتاب مطبوع عن دار الكتاب الجديد في حدود (150) صفحة، ويحمل هذا الكتاب التنظير العلمي للمنهجية التجديدية التي توصل إليها الباحث من أجل بناء علم "أصول التربية الإسلامية".

أما الدراسة الثانية فهي دراسة علمية معمّقة تحت عنوان "أصول التربية الإسلامية: دراسة تأسيسية تجديدية". وقد خرجت بكتاب مطبوع عن دار النفائس في حدود (550) صفحة، ويحمل هذا الكتاب تطبيقا لتلك المنهجية التجديدية حيث تم دراسة وبناء "أصول التربية الإسلامية" بطريقة علمية وبلغة معاصرة.

ويذكر أن الأستاذ الدكتور عدنان خطاطبة كان قد فاز بجائزة نايف العالمية في الدراسات الإسلامية المعاصرة على مستوى العالم.

5atatbeh2

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163