كلية القانون تعقد لقاء مع الطلبة المستجدين

ganoon12310

التقى عميد كلية القانون الدكتور لافي الدرادكة والكادر التدريسي في الكلية بالطلبة المستجدين، حيث رحب الدرادكه بالطلبة الجدد، واستعرض أهم القيم التي يجب أن تكون في الطالب الجامعي من احترام متبادل بين أبنائنا الطلبة واحترام الكادر التدريسي والإداري في الجامعة، ذلك أن المنظومة الأخلاقية هي الحلقة الأهم في إطار الحياة الجامعية، بالنظر إلى أن المنظومة التعليمية برمتها تنبثق عن المنظومة الأخلاقية.

وشدد على ضرورة التزام طلبة كلية القانون، خاصة، باحترام القانون، فهم المعنيون ابتداء، وقبل غيرهم في احترام القانون وتطبيقه، فيجب أن يشكلوا الأنموذج الذي يحتذى في الجامعة.

وبدوره نوه نائب العميد الدكتور مؤيد القضاة إلى ضرورة ترسيخ رؤية جادة لمرحلة التعليم الجامعي لدى الطالب واتخاذها فرصة لتنمية القدرات العلمية ومهارات التواصل الإيجابي وصقل الشخصية، وشدد على أهمية استغلال الطلبة الأنشطة العلمية والتطبيقية في الكلية لتعزيز الكم المعرفي وتنوعه.

من جانبها عرضت رئيسة قسم القانون العام الدكتورة صفاء السويلميين بعض الإرشادات المتعلقة في التعامل مع الخطة الدراسية، مشدداة على ضرورة التزام الطلبة بالخطة الاسترشادية التي قامت الكلية بإعدادها للطلبة، حتى يضمن الطالب انتقالا سلسا من مساق إلى آخر، بما يجنبه من الوقوع في بعض الإشكالات المتعلقة بالخطة الدراسية كالتعارض بين المساقات.

 وفي نهاية اللقاء تم تنظيم مسابقة علمية  تضمنت طرح أسئلة على الحضور ومنح الفائزين جوائز تقديرية.

ganoon22310

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163