منتدون يعاينون العمل الثقافي في اربد

rwaya

عاين منتدون واقع العمل الثقافي في مدينة اربد خلال أعمال ندوة "العمل الثقافي في إربد: الحاضر والمعوقات والتطلعات" التي نظمها كرسي عرار للدراسات الثقافية والأدبية في جامعة اليرموك، وأدارها الشاعر الدكتور محمد مقدادي، وشارك فيها كل من الدكتور محمد العناقرة رئيس المنتدى الثقافي في إربد، والدكتور حسين منصور العمري من الملتقى الثقافي في إربد، والسيد عبد المجيد جرادات رئيس فرع رابطة الكتّاب الأردنيين في إربد، والدكتور سلطان الزغول مدير ثقافة إربد، حيث تحدّث العناقرة عن تجربة المنتدى وإنجازاته وما يواجه برامجه من عقبات، وما يصبو إليه من تطلعات.

واستعرض العمري مسيرة الملتقى الثقافي، مقدما بعض الاقتراحات التي من شأنها النهوض بالحاضر الثقافي والمستقبلي للعمل الثقافي في حاضرة الشمال ومنطقتها.

أما جرادات فقد قدّم تصوراته، لما يمكن أن يكون عليه واقع الثقافة في إربد والأردن بشكل عام، ودعا إلى مزيد من التواصل والتفاعل بين المؤسسات الثقافية العاملة في الأردن.

وبدوره تحدث الزغول عن التحديات التي يواجهها العمل الثقافي الرسمي، فتوقف عند نقص الموارد، وكثرة المؤسسات مما يؤدي إلى تشتيت الجهد وعدم إمكانية التواصل والتنسيق، بالإضافة إلى ضعف إقبال الجمهور على حضور الفعاليات، مستعرضا إنجازات مديرية ثقافة إربد خلال السنوات القليلة الماضية، وأبرزها مؤتمر الرواية بدوراته الثلاث، وأعرب عن استعداد المديرية لمد يد العون والتعاون ضمن الإمكانات المتاحة لأي جهد ثقافي جاد.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163