اليرموك تحتفل بطلبتها المستجدين

 mostjdeen1

رعى نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الطلابية الدكتور فواز عبد الحق حفل استقبال الطلبة المستجدين الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع اتحاد طلبة الجامعة بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد 2018-2019.

   وألقى الدكتور عبد الحق كلمة نقل من خلالها تحيات الأستاذ الدكتور زيدان كفافي رئيس الجامعة وترحيبه بالطلبة المستجدين وأمنياته لهم بحياة جامعية يحققون فيها أحلامهم وتطلعاتهم بمستقبل مشرق يسهمون من خلاله ببناء وطنهم الأردني ليكون نموذجاً يحتذى بين بلدان ودول المنطقة.

 وقال عبد الحق: إن هذا اليوم يرموكي بامتياز نستقبلكم فيه أبناءنا وبناتنا الطلبة في جامعة اليرموك مصنع الرجال والقادة التي خرّجت للوطن قيادات وكفاءات مؤهلة في مختلف العلوم والمعارف بعد ان نهلوا من معين علمها وخبرة أساتذتها والعاملين فيها الذين يحرصون كل الحرص على تعليمكم أفضل تعليم وبمختلف الطرق والوسائل التي تعود عليكم بالنفع والفائدة.

 وقال: أتمنى أن تكونوا على قدر المأمول منكم وأن تستثمروا سنوات إقامتكم في الجامعة لاكتساب العلم والمهارات التي ستذهب معكم بعيداً في مرحلة ما بعد تخرجكم ومغادرتكم للجامعة ولتعلموا أن مستقبل الوطن بأيديكم وقد حظيتم بدعم ورعاية قائد الوطن جلالة الملك عبد الله الثاني الذي أطلق عليكم فرسان التغيير وبُناة الغد المشرق.

  من جهتها قالت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير: فيسرني أن أرحب بكم أجمل ترحيب في هذا اليوم الأغر وقد حطت رحالكم ...رحال العلم والطموح في جامعة اليرموك، منجز الأردنيين وغرسة الهاشميين في العلم النافع والمعرفة الأصيلة وبناء الإنسان...لتعبروا منها زمنا آخر تكونون انتم فيه القادة والفرسان الجدد..لا تقبلون غير الحرية المسؤولة المنضبطة بأعراف الجامعة وقوانينها وأنظمتها وقيمها وتؤمنون برسالتها.

وقالت: إن جامعتكم التي تفخر بكم وترى فيكم محور العملية التعليمية وأساسها لن تدخر وسعا في الأخذ بأيديكم بما يلبي رغباتكم وتطلعاتكم وآمالكم، وهي تأمل منكم أن يكون التميز والتفوق والإبداع سماتكم في مجالات الدراسة والانخراط في النشاطات الجامعية التي تعنى بها وتنظمها عمادة شؤون الطلبة واتحاد طلبة الجامعة والأندية الطلابية وبما تشمله من مبادرات وأعمال تطوعية وخدمة المجتمع، مؤكدة أن عمادة شؤون الطلبة لن تترك للطلبة مقترحا ولا فكرة الا وستعمل على تنفيذها بكل ما تملكه من إمكانيات وقدرات مؤهلة للتعامل مع الطلبة، داعية اياهم ان لا يترددوا بان يجعلوا علاقتهم بالعمادة علاقة ود وصداقة، وبالقدر الذي يقبلون فيه على عمادتهم يعرفون حجم اهتمامها بهم وخدمتها لهم.

   وأعربت نصير عن اعتزازها بدور اتحاد طلبة الجامعة الذي يقف على مسافة واحدة من جميع طلبة الجامعة ويحرص على أن يتبنى تنفيذ مختلف أنواع المبادرات والأنشطة والمحاضرات التي يتقدم الطلبة بمقترحاتها ومضامينها الهادفة مشيرة إلى ان العمادة وبتوجيهات إدارة الجامعة ستواصل رسالتها في دعم ورعاية الاتحاد كجهة ممثلة للطلبة بمختلف مكوناتهم.

  وبدوره قال رئيس اتحاد الطلبة الطالب حمزه العزيزاه إننا في مجلس اتحاد طلبة جامعة اليرموك نرحب بكم ونسعد بخدمتكم ونيل رضاكم في مختلف كليات الجامعة وتخصصاتها، آملين ان يكون كل واحد منكم أداة فاعلة في تدعيم خططنا وبرامجنا التي نستهدفكم بها بما يتوافق مع ميولكم ورغباتكم واهتماماتكم الفنية والرياضية والأدبية وبما يحقق هدفنا العام وهو الارتقاء بالجامعة وبطلبتها وبنوعية ما يُقدم لهم.

 وتضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية والتفاعلية وعرضاً مسرحياً وفقرة بعنوان حول كيفية التخطيط للمستقبل، وشهدت تفاعلاً من جموع الطلبة الذين احتشدوا في مدرج الكندي لحضور الاحتفال الذي شارك فيه عمداء الكليات ونوابهم ومساعدوهم وعدد من مدراء الدوائر في الجامعة.

 وفي نهاية الحفل قامت نصير بتوزيع شهادات التقدير على الطلبة الذي شاركوا في عملية إرشاد الطلبة المستجدين.

mostjdeen2

mostjdeen3

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163