فنون اليرموك تعقد ورشة عمل حول صناعة الأفلام والخدع السينمائية

AFLAM1

نظم قسم الدراما في كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك ورشة عمل حول صناعة الأفلام والخدع السينمائية بحضور عميد الكلية الدكتور وائل الرشدان، والتي شارك فيها الخبير زيد أكرم المومني من الجامعة الأمريكية في مادبا.

وألقى رئيس قسم الدراما الدكتور غسان حداد كلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين، مثمنا الدعم الذي توليه إدارة الكلية بقسم الدراما الأمر الذي يمكنه من تنظيم وتنفيذ العديد من الأنشطة التي تنعكس إيجابا على المستوى الأكاديمي للطلبة وتنمي المهارات العملية لديهم في مجال تخصصهم، داعيا الطلبة للاستفادة ما أمكن من مفردات هذه الورشة.

واشتملت ورشة العمل على الية إنتاج مشهد درامي تليفزيوني متكامل أمام الطلبة داخل الأستوديو التليفزيوني، وذلك من خلال قيام فريق العمل بتصميم المشهد والديكورات اللازمة وتصميم للإضاءة والتصوير الذي أشرف عليه الأستاذ طارق حـداد من قسم الدراما، وفريق الخدع السينمائية وقسم كبير من طلبة التخصص، حيث قامت الورشة على مبدأ إشراك الطلبة وفريق العمل في انتاج مشهد متكامل بحيث يتم تصويره ومونتاجه واضافة المؤثرات البصرية اليه امام الطلبة.

كما قام الفريق المتخصص بالمؤثرات البصرية وبقيادة زيد المومني على وضع قماشة خضراء مخصصة لتقنية الـ green screen  خلف نافذة وباب مفتوح بحث يتم استبدال الشاشة الخضراء بمنظر لشاطئ بحر وبالتالي صناعة مشهد من ديكورات في استوديو تليفزيوني وصناعة إيحاء جديد بأن هذه الغرفة مطلة على شاطئ بحري وهي في الحقيقة ديكورات في أستوديو، حيث تم انجاز مشهد متقن لتقنيات الخداع السينمائية من قبل فريق الخدع وهم السيد زكي ابو شرف، ومحمد رومل، ومحمود المومني، وبمساهمة تقنية من عبدالله عبيدات وأنس رشيدات، حيث خرجت الورشة بمخرجات أكاديمية ناجحة ليتمكن الطلبة من الاطلاع والمشاركة في مراحل تنفيذ خدعة تقنية في مجال صناعة الأفلام.

 وفي نهاية الورشة التي حضرها رؤساء الأقسام الأكاديمية في الكلية وحشد من طلبتها قام عميد الكلية بتسليم الأستاذ زيد المومني درع محبة وشكر على جهوده وخبراته.

AFLAM2

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163