مع بدء الدراسة للعام الجامعي الجديد.. مسّاد يقوم بجولة ميدانية ويُشدد على أهمية التواصل مع الطلبة

IMG 1814

قام رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، بجولة ميدانية شملت مختلف مناطق الحرم الجامعي مع بدء الدراسة، للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2024-2025، رافقه فيها نواب رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة ورئيس اتحاد الطلبة الطالب عدي ذيابات.
واطلع مسّاد خلال الجولة على مدى الجاهزية لاستقبال طلبة الجامعة وخاصة المستجدين منهم والبالغ عددهم ما يقارب سبعة آلاف طالب وطالبة، أكد خلالها حرص "اليرموك" على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل كافة الصعوبات أمام طلبة الجامعة، وضمان سير العملية التدريسية على أكمل وجه.
وأكد مسّاد حرص "اليرموك" على إدامة التواصل واللقاء مع طلبتها، مشددا على أن الطلبة هم محور العملية التعليمية، وهم القادرين على عكس الصورة المُثلى عن الجامعة، داعيا الطلبة إلى الالتزام بالأنظمة والتعليمات المعمول بها والتواصل الدائم مع عمداء كلياتهم، لتنظيم الفعاليات والنشاطات الهادفة.
وكانت الجامعة، قد بدأت واعتبارا من أمس السبت بعقد امتحانات المستوى "اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الحاسوب"، للطلبة المستجدين، وإعداد برنامج منظم لهم بالتنسيق ما بين دائرة القبول والتسجيل ومركز التعلم الالكتروني ومصادر التعلم المفتوحة ومركز الحاسب والمعلومات وعمادة شؤون الطلبة، ودائرة الامن الجامعي والسلامة العامة واتحاد طلبة الجامعة.
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو دلو، إن عمادة شؤون الطلبة وبالتعاون مع اتحاد الطلبة، أعدت خطة شاملة لاستقبال الطلبة المستجدين، مبينا أن الخطة المُعدة تضمنت عقد محاضرة توجيهية حول خدمات الطالب الإلكترونية في مدرج الكندي.
وتابع: إنه واستمراراً لعملية الإرشاد للطلبة المستجدين، يتوجه هؤلاء الطلبة بعد كل جلسة توجيهية يتم عقدها إلى جولة ميدانية للتعرف على مرافق الجامعة، وإلى عمادة شؤون الطلبة للإجابة عن استفساراتهم المختلفة.
في ذات السياق، أكد مدير مركز الحاسب والمعلومات الدكتور رامي الملكاوي، أن المركز ومن خلال أقسامه المختلفة ومركز الدعم الفني للطلبة، قدم ويقدم مجموعة من الخدمات لطلبة الجامعة وخاصة المستجدين منهم كحل الإشكاليات المتعلقة بالبريد الالكتروني ومنصات الجامعة الالكترونية المختلفة، ونظام معلومات الطلبة، ونظام التعلم الالكتروني، ومساعدة الطلبة على كيفية تغيير كلمات المرور الخاصة بمنصاتهم الالكترونية، إضافة إلى قيام مركز الدعم الفني بتفعيل الهوية الرقمية للطلبة من خلال تطبيق "سند".
وأشار مدير مركز التعلم الالكتروني ومصادر التعلم المفتوحة الدكتور علاء المخزومي، إلى أن المركز وبالتعاون مع دوائر وكليات الجامعة المختلفة، عقد سلسلة من جلسات امتحانات المستوى في مهارات الحاسوب ومهارات اللغة العربية ومهارات اللغة الإنجليزية في مبنى الخوارزمي، مشيدا بتعاون اتحاد الطلبة وفرقه الارشادية في استقبال الطلبة المستجدين وإرشادهم وتوجيهم إلى قاعات الامتحان.
بدوره، ثمن رئيس اتحاد الطلبة الطالب عدي ذبابات، اهتمام الجامعة وحرصها على تطوير الخدمات المقدمة للطلبة، معربا عن اعتزاز اتحاد الطلبة بالمشاركة في مثل هذه الجولات الميدانية، والتي تعكس حرص واهتمام إدارة الجامعة على إدامة التواصل مع اتحاد الطلبة بوصفه الممثل الوحيد للجسم الطلابي، وشريك في عملية التطوير والتحديث التي تنتهجها الجامعة.

IMG 1794

IMG 1804

IMG 1821

IMG 1839

IMG 1858

IMG 1866

IMG 1899

IMG 1956

IMG 2007

IMG 2108

IMG 2147

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163