مسّاد يوجه رسالة إلى "أسرة اليرموك" بمناسبة بدء الدراسة للعام الجامعي 2024 - 2025

WhatsApp Image 2024 10 06 at 9.04.07 AM 1

 

وجه رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور إسلام مسّاد، رسالة إلى أسرة الجامعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، بمناسبة بدء الدراسة للعام الجامعي الجديد 2024-2025، أكد فيها أن "اليرموك" كانت وستبقى، واحة علمية غناء، تبني الإنسان وتغرس العطاء، مستظلة براية أردنية عربية خالدة، تُسابقُ الزمن، تنثرُ ربيع خريجيها في كل مكان، وقد قهرت المستحيل وتجاوزت التحديات بعزم وشجاعة الأردنيين التي لا تلين.
وأضاف أن الجامعة تسيرُ وفق خطة طموحة عنوانها الرئيس التجديد والتحديث، وفق رؤية التحديث الاقتصادي والإداري للدولة الأردنية، وإطلاق الإمكانات لبناء المستقبل، من خلال خطة أكاديمية شاملة لدعم وتطوير الاقتصاد الوطني، وعليه فقد كانت الجامعة سباقةً باستحداث 22 برنامجا أكاديميا جديدا في العاميين الأخيرين على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، مِيزتها أنها برامج مواكبة للتطورات العلمية الحديثة تقوم على الرقمنة والمهارات التطبيقية الميدانية.

وتاليا نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على النبي العربي الهاشمي الأمين
أبنائي الطلبة.. الزملاء الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدني مع بدء الدراسة للعام الجامعي الجديد 2024-2025، أن أرحب بكم جميعا، وقد عادت الحياة والروح إلى قاعات الجامعة ومختبراتها وشوارعها النابضة بدروب الأمل والصباحات الجميلة.
لقد كانت "اليرموك" وستبقى، واحة علمية غناء، تبني الإنسان وتغرس العطاء، مستظلة براية أردنية عربية خالدة، تُسابقُ الزمن، تنثرُ ربيع خريجيها في كل مكان، وقد قهرت المستحيل وتجاوزت التحديات بعزم وشجاعة الأردنيين التي لا تلين.
تسيرُ الجامعة وفق خطة طموحة عنوانها الرئيس التجديد والتحديث، وفق رؤية التحديث الاقتصادي والإداري للدولة الأردنية، وإطلاق الإمكانات لبناء المستقبل، من خلال خطة أكاديمية شاملة لدعم وتطوير الاقتصاد الوطني، وعليه فقد كانت الجامعة سباقةً باستحداث 22 برنامجا أكاديميا جديدا في العامين الأخيرين على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، مِيزتها أنها برامج مواكبة للتطورات العلمية الحديثة تقوم على الرقمنة والمهارات التطبيقية الميدانية.
أبنائي الطلبة.. الزملاء الأعزاء
لقد خطت جامعتنا خطواتٍ جوهرية على صعيد التصنيفات والاعتمادات الدولية، وبات أسم "اليرموك"، "موجودا" على خارطة الجامعات حول العالم، من خلال النتائج المُميزة التي تم تحقيقها، إذ صُنفت "اليرموك" ضمن فئة أفضل 101-150 جامعة حول العالم في مجال إدارة السياحة والضيافة والترفيه، وضمن فئة أفضل 201-240 جامعة حول العالم في مجال الآثار، وضمن فئة 451-500 جامعة حول العالم في مجال علوم الحاسوب، وضمن فئة أفضل 551-600 جامعة حول العالم في مجال الأعمال ودراسات الإدارة، وضمن فئة أفضل 501-550 جامعة حول العالم في المجال العام "الفنون والانسانيات".
لقد كانت "اليرموك" وستبقى أيقونة بهية من أيقونات الوطن، تنهضُ برسالتها السامية منذ العام 1976، حاملة مشاعل العلم والضياء، وفيةً لدورها الريادي والتنويري في خدمة المجتمع والإنسان الأردني، تحت ظل راعي وقائد مسيرتنا الوطنية جلالة الملك المُفدى عبد الله الثاني ابن الحسين.
اما أنتم أبنائي وبناتي الطلبة المستجدين، أخاطبكم في لحظة تاريخية من حياتكم، وصلتم فيها إلى مرحلة الدراسة الجامعية، فاملؤها بالنجاح والضياء، وأطلقوا العنان لذاتكم وسيروا في دروب لا تنتهي من التمييز والإبداع.
وفقنا الله جميعا.. لخدمة أردننا الغالي.. وتعزيز مسيرة جامعتنا الغراء.. تحت ظل الراية الهاشمية المظفرة.
والسلام علكيم ورحمة الله وبركاته
رئيس الجامعة
أ.د. إسلام مسّاد 

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163