"فنون اليرموك" تنتدي حول الثقافة والفنون في فكر الأحزاب السياسية الأردنية

 p copy copy copy

نظمت كلية الفنون الجميلة ضمن فعاليات صيف شباب 2024 جلسة بعنوان الثقافة والفنون في فكر الأحزاب السياسية الأردنية، تحدث فيها كل من الأمين العام لحزب التنمية الوطني الدكتور ناظم عبابنة، ومساعد رئيس المجلس الوطني في حزب نماء المهندس عبد الله بني هاني.

وتم خلال الجلسة مناقشة دور الثقافة والفنون في الفكر والسياسات الحزبية الأردنية، وكيف يؤثر توجه وفكر الأحزاب السياسية على دعم وتطوير الثقافة والفنون في المجتمع الأردني؟ وماهي السياسات الأكثر فعالية التي يمكن تبنيها لتعزيز هذا القطاع الحيوي؟

وتناول عبابنة آلية تضمين الثقافة والفنون في البرامج السياسية للحزب، موضحا رؤية الحزب فيما يخص تعميق دور الفنون بتعزيز الهوية الوطنية وتطوير المجتمع الأردني، عارضا سياسات الحزب المقترحة لدعم الفنانين والمثقفين الأردنيين، وأهمية الفنون في التعليم وتنمية الوعي الثقافي لدى الشباب.

من جانبه، تناول بني هاني، تجارب واقعية ومبادرات قامت بها الأحزاب السياسية الأردنية لدعم الفنون والثقافة، لافتا إلى نظرة وفكر حزب تحالف نماء والعمل في دعم المثقفين وبناء جسور التواصل مع الشباب من الخريجين لتأهيلهم لسوق العمل، مشيرا إلى بعض التحديات التي تواجه الأحزاب في تنفيذ رؤيتها الثقافية، داعيا إلى تعميق التعاون بين الأحزاب والمؤسسات الثقافية لتحقيق أهداف مشتركة تعزز من دور الفنون في الحياة العامة.

في ذات السياق، اتفق عبابنة وبني هاني على ضرورة التعاون المشترك ما بين كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك والأحزاب السياسية لتحقيق الفائدة الثقافية المجتمعية، مشيرين إلى أن هذا التعاون يمكن أن يعزز من الفهم المشترك ويخلق فرصاً جديدة لدعم الفنون والثقافة في الأردن.

مدير الجلسة- عميد الكلية الدكتور علي الربيعات، أكد أهمية هذه اللقاءات والحوارات الفكرية في إثراء النقاش العام بأفكاره تخدم القطاع الثقافي والفني الوطني، مبينا أن هذا هو الهدف الذي سعت وتسعى إليه جامعة اليرموك من خلال نشاطات وفعاليات صيف الشباب، والذي يحمل شعار المشاركة والتمكين في نسخته لهذا العام.

وفي نهاية الجلسة التي تولى التنسيق لها الدكتور محمد سالم من قسم الفنون التشكيلية، دار نقاش موسع، أجاب فيه العبابنة وبني على أسئلة الطلبة ونقاشاتهم حول موضوعها وما تضمنته من أفكار ووجهات نظر.

q

y

w

 

l copy

t

e

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163