مسّاد والمفلح يبحثان سبل تعزيز التعاون بين "اليرموك" و "جائزة الحسن للشباب"

WhatsApp Image 2024 07 24 at 2.19.35 PM 2

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، ومدير جائزة الحسن للشباب أيمن المفلح، سبل تعزيز التعاون القائم بين "اليرموك" و"الجائزة" بحضور الأمين العام لجائزة دوق ادنبرة الدولية مارتن براون.
وفي بداية اللقاء، أكد مسّاد حرص "اليرموك" على استمرار علاقات التعاون التاريخي المشترك مع جائزة الحسن للشباب، بوصفها قصة نجاح تعتز بها الجامعة، سيما وأن "اليرموك" هي أول جامعة رسمية تشترك في الجائزة عام 1989، مشيرا إلى أن العديد من طلبة الجامعة حاصلين على الجائزة بمختلف مستوياتها، إضافة إلى سابلة الحسن.
وشدد مسّاد على أن جائزة الحسن للشباب تعتبر الحاضنة الشبابية والرافعة للعمل المجتمعي الشبابي، كونها تلبي طموحاتهم وتُسخر طاقاتهم للاضطلاع بدورهم النهضوي والتنموي في خدمة وطنهم.
وأشار إلى إهتمام "اليرموك" منذ نشأتها على إعداد جيل من الشباب الجامعي المؤهل والكفؤ والمبدع المتسلح بمختلف المهارات والقدرات التي تمكنه من خدمة مجتمعه وتنميته وتطويره من جهة، وتعزيز تنافسية خريج جامعة اليرموك من جهة أخرى في سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي، وتمكينه من الحصول على فرص لاستكمال دراساته العليا في الجامعات الدولية من جهة أخرى.
وأكد استعداد الجامعة للتعاون مع مكتب جائزة الحسن للشباب وجائزة دوق ادنبرة الدولية، في سبيل إعداد برنامج متكامل يستهدف الشباب الجامعي، ممن حصلوا على جائزة الحسن، بهدف زيادة تنمية روح التطوع في مجتمعهم ومهاراتهم في الإتصال والتواصل والقيادة وتنميتهم فكريا واجتماعيا وثقافيا، بالإضافة إلى استعداد الجامعة لتسخير طاقاتها وخبراتها في مجال خدمة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة للتعاون مع الجائزة لإعداد البرامج والمخيمات الشبابية التي تواءم حاجاتهم وتطلعاتهم.
ودعا مسّاد للتعاون مع جائزة دوق ادنبرة الدولية، ومد جسور التعاون بين "اليرموك" ومختلف الجامعات الدولية لتوفير فرص المنح الدراسية أو فرص التدريب أو التوظيف لطلبة الجامعة وخريجيها، سيما وأن الجامعة تخرج سنويا كوكبة من طلبتها المتميزين من مختلف التخصصات التي تطرحها كتخصصات العلوم التربوية، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، وغيرها.
بدوره أشاد المفلح بجهود جامعة اليرموك الفاعلة والتي مكنت الجائزة من نشر برامجها وأهدافها وفلسفتها بين الشباب الجامعي في سبيل تنمية شخصيات الطلبة وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، فضلا عن تميزها بطرح مساق المواطنة والانتماء كمتطلب جامعة اختياري والذي يهدف إلى تعريف الطلبة بمفهوم المواطنة والانتماء الحقيقي للوطن ومؤسساته.
وقال إن حصول الطالب على إحدى جوائز الحسن للشباب يعد إحدى القيم المضافة له عند تقدمه بالحصول على وظيفة أو الحصول على منح دراسية لمواصلة دراساتهم العليا في الجامعات الدولية المختلفة.
وأوضح المفلح ان فكرة جائزة الحسن للشباب تتجسد بإتاحة الفرصة للشباب الاردني بالمشاركة والانخراط البرامج الشبابية التربوية اللامنهجية الهادفة كالخدمات والمهارات والنشاط الرياضي والرحلات الاستكشافية، لتحقيق النمو المتوازن لشخصية الشباب الاردني، مما يتيح الفرصة لتعزيز فرص التعاون المشترك ما بين مكتب الجائزة الحسن وجائزة دوق ادنبرة وجامعة اليرموك في المجالات التي تخدم الشباب الجامعي.
الأمين العام لجائزة دوق ادنبرة الدولية مارتن براون أكد حرص الجائزة على إعداد البرامج النوعية والهادفة لصقل مهارات الشباب لتواكب التطورات والمتغيرات على مستوى العالم وخاصة في مجال المهارات الرقمية.
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موسى ربابعة، ومساعد رئيس الجامعة الدكتور رامي ملكاوي، وعميد شؤون الطلبة الدكتور معتصم شطناوي، ومساعدي عميد شؤون الطلبة الدكتورة يارا النمري والدكتور محمد الحوري، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

WhatsApp Image 2024 07 24 at 2.19.35 PM 1
WhatsApp Image 2024 07 24 at 2.19.35 PM
YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163