لزيادة وعي الطلبة والانفتاح على العالم.. بدء فعاليات أسبوع اللغات في "اليرموك "- صور

1111

افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، فعاليات "أسبوع اللغات" الذي تنظمه كلية الآداب، بهدف زيادة وعي الطلبة بأهمية تعلم اللغات الأجنبية.
وأكد مسّاد اهتمام الجامعة وحرصها الدائم على تنظيم فعاليات أسبوع اللغات سنويا لزيادة وعي الطلبة في التواصل مع الآخر والانفتاح على العالم، وما يتطلبه ذلك من تهيئتهم، وصقل شخصياتهم، وتطوير مهاراتهم، وإعدادهم بالشكل الأمثل للدخول إلى سوق العمل بما يلبي الطموح والمسؤولية حيال ذلك بتقديم كفاءات مؤهلة علميا وعمليا.
وأضاف أن الجامعة وفرت مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية المستقلة التي تغطي مختلف اللغات العالمية، كما وعملت على استحداث حزم اللغات الأجنبية؛ وهي التركية، الألمانية، والفرنسية، والإسبانية، والصينية، كمتطلبات "جامعة اختيارية" لبرامج البكالوريوس بواقع 12 ساعة دراسية، مبينا أن هذا يأتي في سياق جهودها المستمرة لتحديث خططها الدراسية، بحيث تواكب المستجدات في سوق العمل المحلي والعربي والإقليمي والدولي.
ولفت مسّاد إلى حرص جامعة اليرموك على التشبيك مع العديد من الجامعات المرموقة عالميا، إضافة إلى تنظيمها للعديد من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى تعزيز الوعي بأهمية اللغات ودورها في بناء مستقبل مشرق.
وبين أن تنظيم كلية الآداب لـ "أسبوع اللغات" هذا يأتي تأكيدا من جامعة اليرموك بأهمية تعلم اللغات كمهارات للتواصل في هذا العالم الذي لم تعد فيه فرص التعليم والعمل محكومة بالحدود الجغرافية.
بدوره، بين عميد كلية الآداب الدكتور محمد عناقرة، اهتمام كلية الآداب باللغات انسجاما مع رؤية الجامعة واهتمامها باللغات والتي تمثلت بطرح حزم لبعض اللغات الأجنبية العالمية كمتطلبات جامعية اختيارية لبعض التخصصات منذ العام الجامعي 2022/2023، بهدف تأهيل الطلبة وإكسابهم مهارات لغوية تسهم في تحقيق آمالهم وتطلعاتهم.
وأشار عناقرة إلى أن هذا الأسبوع سيشتمل على برامج متميزة لكل لغة من اللغات المشاركة، وفقراتٍ تعريفية عن أهمية تعلم كل لغة، وشروحات عن آلية دراسة كل لغة، وكيفية الحصول على فرص لمتابعة الدراسة في الدول الناطقة باللغات، موضحاً أهم ما يميز هذا الحدث هو انعقاده بمشاركة السفارات والملحقيات الثقافية للدول الأجنبية المعنية، وقيامه على المشاركة الفاعلة لطلبة أقسام اللغات المختلفة، وأنهم سيقدمون أنشطة علمية وترفيهية تحت إشراف أساتذتهم.
وبدأت فعاليات أسبوع اللغات، بفعاليات يوم اللغة التركية، بحضور مدير المعهد الثقافي التركي "يونس امره" في عمّان أنصار فرات، والمستشار التعليمي في السفارة التركية بعمّان حسن كالالي.
واستهلت الفعاليات بكلمة لرئيس قسم للغات السامية والشرقية في كلية الآداب الدكتور حسان الزيوت، أكد فيها على ضرورة انغماس الطلبة باللغة التركية، وتحقيقاً لهذا الانغماس، سعى القسم بالتنسيق مع المركز الثقافي التركي "يونس امره" على زيادة عدد أعضاء الهيئة التدريسية الناطقين باللغة التركية.
وأضاف أنه تم التشبيك مع الجامعات التركية من خلال استقطاب العديد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التبادل الأكاديمي ضمن برنامج ايراسموس بلس، مع العديد من أقسام اللغة التركية في الجامعات التركية، عبر دائرة العلاقات والمشاريع الدولية، من بينها جامعة عثمان غازي، وجامعة الأناضول، وجامعة 19 مايس، وجامعة كارادنيز التقنية، وجامعة اسطنبول مدنيت، وجامعة يلدز التقنية.
من جانبه، ثمن فرات جهود الجامعة بتنظيم أسبوع اللغات، معربًا عن دعم المعهد الموصول لبرنامج اللغة التركية في كلية الآداب، ومد جسور التعاون بين الكلية والكليات النظيرة في الجامعات التركية والمؤسسات البحثية.
كما وتضمنت فعاليات يوم اللغة التركية فقرات طلابية متنوعة، اشتملت على أداء بعض القصائد والأشعار باللغة التركية، والتعريف بأشهر المأكولات التقليدية التركية.

WhatsApp Image 2024 07 28 at 1.33.01 PM copy copy

WhatsApp Image 2024 07 28 at 1.30.49 PM

WhatsApp Image 2024 07 28 at 1.42.48 PM

 

WhatsApp Image 2024 07 28 at 1.52.04 PM

IMG 0586

WhatsApp Image 2024 07 28 at 1.33.01 PM 2

WhatsApp Image 2024 07 28 at 1.33.01 PM 1

WhatsApp Image 2024 07 28 at 1.43.51 PM

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163