"اليرموك" و ""ميشيغان ديربورن" الأمريكية تبحثان تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي

IMG 1490

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، وعميد كلية الهندسة وعلوم الحاسوب في جامعة ميشيغان ديربورن الأمريكية الدكتور غسان كردلي، سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين.
وقال مسّاد إن اليرموك تحرص وفق خطتها الاستراتيجية التنفيذية إلى ابتعاث النخبة من طلبتها لاستكمال دراستهم العليا في مرحلتي الماجستير والدكتوراه إلى أعرق الجامعات حول العالم والاستثمار فيهم ليتمكنوا من الاضطلاع بدورهم التنموي والنهضوي في خدمة الجامعة وقطاع التعليم العالي الأردني بعد عودتهم وحصولهم على درجاتهم العلمية.
وأكد حرص "اليرموك" على تعزيز تعاونها الأكاديمي والبحثي مع جامعة ميتشغان ديربورن الأمريكية، الأمر الذي ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية في الجامعة ويوفر فرصا لطلبتها لاستكمال دراساتهم العليا في التخصصات الهندسية وتخصصات تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب.
من جهته، استعرض كردلي نشأة جامعة ميشيغان ديربورن، والكليات التي تضمها والبرامج التي تطرحها لمختلف الدرجات العلمية، لافتا إلى أن كلية الهندسة وعلوم الحاسوب التي تضم ما يقارب 3500 طالب وطالبة تضم أكبر برنامج للابتعاث في الجامعة، كما وتوفر سنويا العديد من المنح الدراسية لمرحلة الدكتوراه للطلبة من مختلف دول العالم، فضلا عن حرصها على التشبيك مع الباحثين من مختلف الجامعات لإجراء البحوث العلمية النوعية في المجالات الهندسية وتكنولوجيا المعلومات.
وأكد استعداد جامعة ميشيغان للتعاون مع جامعة اليرموك في المجالات ذات الاهتمام المشترك سيما وأن جامعة اليرموك تضم طاقات شبابية مبدعة، ومؤهلة، قادرة على تحقيق التميز في البرامج الدراسية التي يلتحقون بها.
وتم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين الجامعتين وتأطيرها مستقبلا من خلال مذكرة تفاهم تهدف إلى توفير المنح الدراسية لطلبة جامعة اليرموك لاستكمال دراساتهم في مرحلة الدكتوراه للتخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب والأمن السيبراني والذكاء الصناعي وتحليل البيانات وانترنت الأشياء.
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير وشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور سامر سمارة، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم، وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب الدكتور قاسم ردايدة، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور محمد الزبيدي، ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل.

IMG 1495

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163