مسّاد يشارك في حفل إشهار "المجلد التكريمي للدكتور زيدان كفافي" بمنتدى شومان الثقافي

505581 1 1719939019

رعت سمو الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، حفل إشهار "المجلد التكريمي للدكتور زيدان كفافي" الذي نظمه منتدى شومان الثقافي، وتحدث فيه رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد.
وأكد مسّاد في بداية حديثه، على الإهتمام الملكي السامي من لدن جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الأمير الحسن بن طلال وسمو الأميرة سمية بنت الحسن، لموضوع الآثار، لما له من قيمة حضارية ووطنية، معتبرا أن هذا الاهتمام تجسد ويتجسد واقعيا بحجم الرعاية لجامعة اليرموك وتعزيز دورها الوطني الرائد في هذا الجانب من خلال كلية الآثار والأنثروبولوجيا، بوصفها مركز بحثي و تدريسي نوعي ومتخصص في علوم الآثار و الأنثروبولوجيا و النقوش.
وأضاف أن موضوع الآثار بالنسبة للدولة الأردنية يمثل فلسفة وفكر ورسالة، لما يزخر به الأردن من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه، من مواقع أثرية وتراثية، تؤكد القيمة التاريخية لهذا الوطن المعطاء، بوصفه مهد الحضارة، مبينا أن الأردن ووفق الحقائق العلمية يُعد من أهم الدول التي تحتوي على مواقع ما قبل التاريخ، ساعده في ذلك موقعه الاسترايتجي المميز.
وأشار مسّاد إلى "الدكتور زيدان كفافي" وما يمثله من مكانة وقيمة علمية وأكاديمية، تتجسد بذلك الباحث والعالم الأثري الذي عرفه العالم بما قدمه ويقدمه من مؤلفات وأوراق بحثية تمثل مرجعية فكرية وبحثية لها مكانتها وعراقتها العلمية.
وتابع: "الدكتور زيدان كفافي" إنسان ودود، أحب الناس فـ أحبوه، اختار مجال الآثار عن محبة وقناعة، فكان عطائه فيه مميزا ومختلفا، فكرس علمه وجهده لخدمة وطنه في أعمال التنقيب والاكتشافات الأثرية على امتداد الجغرافية الأردنية.
وشدد مسّاد على أن جامعة اليرموك، ستبقى وفية لدورها الوطني الرائد والمتقدم في شتى المجلات المعرفية والعلمية وبناء الإنسان المنتمي لوطنه وقيادته الهاشمية، لافتا إلى جهودها في مجال الآثار، من خلال أعمال التنقيبات والحفريات الأثرية في مختلف المواقع بالمملكة، إضافة إلى حفظ المقتنيات الأثرية وصيانتها وتعريف المواطن الأردني بقيمة هذه المقتنيات والأكتشافات الأثرية بوصفها جزءا من التاريخ والحضارة الوطنية.

55552233

IMG 20240701 WA0312 copy

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163