وفد من جامعة "السلطان زين العابدين" الماليزية يزور اليرموك

IMG 5174

التقى رئيس جامعة اليرموك بالوكالة الدكتور سامر سمارة، نائب رئيس جامعة السلطان زين العابدين الماليزية الدكتور فادزلي بن آدم، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون القائم بين الجانبين خاصة في مجالات القانون والشريعة والدراسات الإسلامية واللغة العربية.
وأكد سمارة في بداية اللقاء العلاقات المتينة التي تربط "اليرموك" بمختلف المؤسسات التعليمية الماليزية حيث تحتضن الجامعة 628 طالبا ماليزيا يواصلون دراستهم في مختلف المراحل الأكاديمية، مستعرضا نشأة الجامعة وما تضمه من كليات وما تطرحه من تخصصات لمختلف الدرجات العلمية، وسعيها الدؤوب نحو تحقيق الجودة في كافة برامجها الاكاديمية لتتمكن من تخريج الكفاءات والطاقات الشبابية المؤهلة للانخراط بسوق العمل بكفاءة واقتدار.
وأشار إلى استعداد "اليرموك" لاستقبال طلبة جامعة السلطان زين العابدين الراغبين بتعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها في مركز اللغات بالجامعة الذي قام مؤخرا بإعادة هيكلة خططه الدراسية لتتضمن مستويات مختلفة تتناسب مع قدرات الطلبة اللغوية، مؤكدا استعداد اليرموك للتعاون مع جامعة السلطان زين العابدين وتأطير هذا التعاون من خلال اتفاقية بين الجامعتين.
وقال سمارة إن اليرموك تضم كلية الشريعة والدراسات الإسلامية التي تعد من أكبر كليات الشريعة في الجامعات الأردنية، وتضم حوالي 4000 طالبا وطالبة يواصلون دراساتهم في مختلف التخصصات التي تطرحها الكلية لمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتستقبل سنويا العديد من الطلبة من مختلف الجنسيات الإسلامية، لافتا إلى إمكانية تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية وإجراء البحوث العلمية المشتركة في مجال الشريعة والدراسات الإسلامية والقانون.
بدوره أشاد بن آدم بالسمعة العلمية والأكاديمية المرموقة لجامعة اليرموك التي تضم كفاءات علمية متميزة وتخرج سنويا اجيالا من الطلبة من مختلف الجنسيات الذين أثبتوا جدارتهم وقدرتهم على تقلد المناصب القيادية في مختلف المجالات، مؤكدين حرص جامعة "السلطان زين العابدين" على استمرار التعاون مع "اليرموك" في المجال الأكاديمي والبحثي، وتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية مما يسهم في تعزيز المسيرة التعليمية في كلا الجامعتين ودفعها نحو الأفضل.
واستعرض نشأة جامعة "السلطان زين العابدين" عام 2006 وما تضمه من كليات صحية وعلمية وإنسانية، لافتا إلى إمكانية إنشاء برنامج توأمة بين الجامعتين في تخصصي القانون والشريعة والدراسات الإسلامية.
وحضر اللقاء عمداء كليات: الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور محمد الطلافحة، والقانون الدكتور يوسف عبيدات، ومديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل، وعميد كلية الدراسات الإسلامية المعاصرة الدكتور محمد عبدالقوي، والدكتورة زهيره غداس من كلية القانون في جامعة السلطان زين العابدين.

IMG 5221

IMG 5202

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163