المستشار الثقافي العراقي يزور اليرموك ويشيد بسمعتها الأكاديمية المرموقة

 MG 0049

استقبل رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد المستشار الثقافي في الملحقية الثقافية العراقية في عمّان الدكتور خير الدين الأمين، وذلك خلال زيارته للجامعة لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين، ولقاء الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعة.

وأكد مسّاد خلال اللقاء على تعزيز العلاقات التعاونية بين جامعة اليرموك والملحقية الثقافية العراقية في عمان من جهة والمؤسسات التعليمية العراقية من جهة أخرى في المجالات الثقافية والبحثية والأكاديمية، بما يجسد استمرارية العلاقات التعاونية الوثيقة بين الأردن والعراق الشقيق.

وأضاف أن اليرموك تسير بخطى ثابتة في عمليات تطوير تحديث لمختلف برامجها الأكاديمية، وتحرص على استحداث البرامج الأكاديمية النوعية المواكبة للتطورات الحديثة والتي تسهم بتخريج كفاءات تمتلك مهارات متميزة تلبي الاحتياجات الحديثة لأسواق العمل على المستوى المحلي والدولي على حد سواء.

وأشار مسّاد خلال اللقاء إلى أن جامعة اليرموك تولي الطلبة الوافدين من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية والذين يمثلون ما نسبته 9% من الجسم الطلابي عناية واهتماما كبيراً، وتحرص على متابعة شؤونهم واشراكهم في مختلف النشطة والفعاليات اللامنهجية الهادفة بشكل رئيس إلى صقل شخصيات الطلبة وتعزيز مهاراتهم، ورفع مستوى التواصل الفكري والثقافي فيما بينهم، بحيث يتعرف الطلبة على مختلف العادات والتقاليد والارث الثقافي المتنوع فيما بينهم، لافتا حرص الجامعة على متابعة قضايا الطلبة الوافدين في الجانب الأكاديمي والعلمي وتأهيلهم كما الطلبة الأردنيين ليكونوا خير سفراء لجامعة اليرموك في بلدانهم، وليتمكنوا من القيام بدورهم كشباب منتج قادر على التطوير ومواكبة المستجدات الحديثة في مختلف قطاعات العمل.

 وأعرب عن استعداد جامعة اليرموك لاستقبال المزيد من الطلبة العراقيين، لاسيما وان جامعة اليرموك تقع في وسط مدينة اربد التي تعد أقرب ما يمكن إلى المدينة الجامعية، من حيث تنوع الخدمات المتوفرة فيها، وتوفر كافة احتياجات الطلبة ضمن محيط جغرافي يسهل عليهم العيش والتعايش فيه، مشيدا بالسمعة العلمية التي يتميز بها الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعة في مختلف التخصصات الأكاديمية.

من جانبه أشاد الأمين بالسمعة العلمية المرموقة لجامعة اليرموك في مختلف المجالات الأكاديمية، واهتمامها ورعايتها للطلبة العراقيين الدارسين فيها، وما توفره من بيئة تعليمية وجامعية تمكن الطلبة من قضاء حياتهم الجامعية دون عناء ومشقة، مثمنا ما تقوم به الجامعة من تسهيل للإجراءات اللوجستية لقبول وتسجيل الطلبة العراقيين، وما توفره من خدمات ومختبرات وخطط دراسية مواكبة للمستجدات العلمية العالمية.

وأعرب عن حرص الملحقية على تعزيز روابط التعاون الثقافية والأكاديمية مع جامعة اليرموك، وسعيها لتأطير هذا التعاون مع الجامعات العراقية في مجالات تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وإجراء البحوث العلمية ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موسى ربابعة، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير وشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور سامر سمارة، وعمداء كلية الطب الدكتورة منار اللواما، والقانون الدكتور يوسف عبيدات، وعميد شؤون الطلبة الدكتور معتصم شطناوي، ومدير دائرة القبول والتسجيل خالد الحموري، ومديرة دائرة العلاقات العامة والاعلام الدكتورة نوزت أبو العسل.

وخلال زيارته للجامعة قام المستشار الثقافي العراقي بجولة في الجامعة رافقه فيها نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير وشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور سامر سمارة، شملت كليتي القانون والطب، اطلع فيها على البرامج الأكاديمية التي تطرحها كلية القانون لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، كما قام تعرف على المختبرات والأجهزة العلمية التي توفرها كلية الطب لطلبتها وأساليب التدريس الحديثة المتبعة فيها والهادفة لتأهيل وإعداد أطباء قادرين على تطوير وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع، ومؤهلين بمهارات ومعارف مواكبة للتطورات العلمية الحديثة في مختلف المجالات الصحية.

كما التقى الأمين خلال زيارته للجامعة بالطلبة العراقيين الدارسين في الجامعة من مختلف التخصصات الأكاديمية، حيث تم خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا التي تهمهم.

 MG 0039

 MG 0300

 MG 0213

DSC 1815

 MG 0192

 MG 0262

DSC 1785

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163