بحث التعاون بين جامعتي اليرموك ونزوى العُمانية

 MG 8417

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، وفدا من جامعة نزوى العُمانية برئاسة الدكتور خليفة بن أحمد القصابي رئيس قسم التربية والدراسات الإنسانية، رافقه الدكتور ربيع بن المر الذهلي والدكتور سيف بن ناصر العزري، حيث تم بحث سبل التعاون الأكاديمي المشترك بين الجامعتين.
وأكد مسّاد في بداية اللقاء العلاقة الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين والتي فتحت أبواب التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات الأردنية والعُمانية في مختلف المجالات، لافتا إلى أن اليرموك ترتبط بالعديد من علاقات التعاون الأكاديمي والعلمي مع جامعات وكليات عُمانية مما يتيح لكلا الجانبين الاستفادة من الخبرات الأكاديمية والإدارية التي تمتاز بها كل جامعة.
وشدد على استعداد جامعة اليرموك ممثلة بكلية العلوم التربوية للتعاون مع جامعة نزوى العُمانية في مجال تطوير برامج التربية المهنية وتسخير خبراتها الأكاديمية في هذا المجال مما يدفع بالمسيرة التعليمية في جامعة نزوى نحو الأفضل والاسهام في تنميتها وتطويرها، داعيا إلى توسيع أطر التعاون بين الجامعتين لتشمل العديد من التخصصات في المستقبل.
من جانبه، أشاد القصابي بالسمعة الأكاديمية المرموقة لجامعة اليرموك بشكل عام، ومدى تميز البرامج التي تطرحها كلية العلوم التربوية في اليرموك بشكل خاص، مؤكدا حرص جامعة نزوى لتوطيد تعاونها مع اليرموك والاستفادة من خبرات أعضاء الهيئة التدريسية في كلية العلوم التربوية في مجال التربية المهنية.
وخلال زيارتهم للجامعة، التقى أعضاء الوفد بعميد كلية العلوم التربوية الدكتور أحمد الشريفين، ورؤساء الأقسام الاكاديمية فيها، حيث تم خلال اللقاء تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب التعليمية في مجال برنامج إعداد المعلمين والتربية الخاصة، حيث قدّم رؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس تعريفا بالبرامج الأكاديمية المختلفة في مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى تقديم نبذة تعريفية عن برامج الماجستير والدكتوراه لأساليب التربية المهنية وأهمية التعليم المهني في رفد سوق العمل بمتطلباته محليا وإقليميا.
كما تم مناقشة فرص التعاون بين الجامعتين في مجالات البحث وتبادل الطلاب، مع التأكيد على أثر ذلك في تحسين العملية التعليمية ومخرجاتها.
ومن جانبه أكد الشريفين أن هذه الزيارة تعكس التزام الجامعتين بالارتقاء بجودة التعليم وتقديم فرص تعليمية أفضل، كما أنها تمثل فرصة لتوسيع آفاق التعاون الأكاديمي وتعزيز التفاهم بين الجامعتين مما يعزز التقدم والتطور في ميدان التعليم والبحث العلمي وسعي الكلية في العمل على الاعتماد الدولي في البرامج المختلفة.
وقد قام الوفد بجولة في أقسام الكلية والقاعات المجهزة لأغراض التدريب تقنيًّا.

 MG 8435

 

 MG 8312

 MG 8338

 MG 8359

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163