المجلس الاستشاري الصناعي لـ "حجاوي اليرموك" يعقد اجتماعه الثاني ويناقش خطة الكلية للأعوام القادمة

 

 292cb13c 9773 4cd3 b0bd ec0da7d86364

 

عقدت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك، الاجتماع الثاني لمجلسها الاستشاري الصناعي، والذي جاء تشكيله ضمن توجه ادارة الجامعة إلى تشكيل مجالس استشارية لكافة كليات الجامعة، تضم في عضويتها خبراء ومختصين من القطاعين العام والخاص.

وأشار رئيس الجامعة - رئيس المجلس الاستشاري الصناعي للكلية الدكتور إسلام مسّاد، إلى أن الهدف من تشكيل هذه المجالس هو تعزيز مفاهيم الحاكمية من خلال إشراك هذه المجالس في وضع خطط لتطوير الكليات وبرامجها ومناهجها، وتحصيل التغذية الراجعة بما يتوافق مع رؤية وخطة التحديث الاقتصادي، وضمان استدامة العمل عبر الإدارات المتعاقبة للجامعة والكلية.

وقدم مسّاد في بداية الجلسة تصورًا عامًا عن فرص النجاح في جامعة اليرموك والتحديات التي يمر بها التعليم العالي، مشددا على ما تم تحقيقه في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية كنموذج على ما تقوم به الجامعة من استثمار للموارد المتاحة للتعامل مع هذه التحديات، مشيدا بمدى تجاوب أعضاء المجلس الاستشاري الصناعي لكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية مع مبادرات الكلية والتزامهم بتقديم كافة أشكال الدعم لتطوير الكلية.

من جهته، قال عميد الكلية الدكتور موفق العتوم، إن هذا الاجتماع الثاني للمجلس تضمن التعريف بآخر المستجدات في الكلية ومدى الإنجاز الذي تحقق خلال الثلاثة أشهر الماضية منذ انعقاد الجلسة الأولى للمجلس ومدى استجابة الكلية لمقترحات وملاحظات المجلس.

وعرض العتوم خطط الكلية المقترحة قصيرة المدى للعام الجامعي 2023/2024 وبعيدة المدى للخمسة اعوام القادمة والهادفة إلى تطوير الكلية.

وخلال الاجتماع تم مناقشة هذه الخطة مع أعضاء المجلس الذين عرضوا مقترحاتهم ووجهات نظرهم فيما يخص الخطة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل والتطورات التكنولوجية، وأبرز الممارسات العالمية في تطوير البرامج الأكاديمية وبرامج تطوير مهارات العمل لدى طلبة الجامعات، داعين الكلية إلى اطلاع المجلس بشكل مستمر على مدى تحقق مؤشرات الأداء الخاصة بهذه الخطط بشكل دوري.

وتميزت الجلسة الثانية للمجلس بمشاركة خبراء من القطاعين العام والخاص ومن أهل الاختصاص من خارج المجلس.

 490ec871 3a6b 4af3 a27c f483fc620168

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163