"شؤون الطلبة" في اليرموك تشكل لجان إرشاد للمستجدين وتصدر نشرة تعريفية

WhatsApp Image 2023 10 01 at 2.39.42 PM


قال عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور معتصم شطناوي أن العمادة وضمن اجراءات استقبال الطلبة المستجدين للعام الجامعي 2023-2024 شكلت لجاناً للإرشاد الطلابي، وأصدرت نشرة تعريفية خاصة بالمستجدين تتضمن مجموعة من المعلومات والتعليمات المهمة المتعلقة بالحياة الجامعية ومرحلة الدراسية في الجامعة.

وخلال اجتماع توجيهي ضم طلبة الجامعة المشاركين في اللجان، شدد شطناوي على ضرورة التزام الطلبة المرشدين بالمحافظة على النظام والقيام بالدور الإرشادي المناط بهم والمتمثل بمساعدة المستجدين في الوصول لمراكز أداء اختبارات المستوى، واستكمال إجراءات القبول، وتعريفهم كذلك بمرافق الحرم الجامعي.

وتخلل الاجتماع الذي عقد في "قاعة الكرامة" في العمادة تشكيل أربع لجان إرشاديك ضم كل منها مجموعة من الطلبة يرافقهم مشرف من العمادة حيث ام توزيع اللجان على مواقع تواجد الطلبة المستجدين وهي مبنى الخوارزمي، مبنى المقدسي، كلية الآثار والأنثروبولوجيا ودائرة القبول والتسجيل، وبواقع لجنة في كل موقع.

وقال شطناوي إن العمادة لن تدخر جهدا في سبيل مساعدة الطلبة المستجدين على الانخراط في المجتمع الجامعي وبدء دراستهم الجامعية بكل يسر وسهولة، وتوجيههم نحو استثمار الوقت والجهد في الجد والاجتهاد في الدراسة والحفاظ على التميز الأكاديمي.
وكذلك توعيتهم بأهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تنفذها الجامعة والسعي نحو اكتساب المهارات والقدرات التي تؤهلهم لبناء المستقبل العملي الذي ينشدونه.

كما أشار إلى أهمية توجيه الطلبة المستجدين للإطلاع على كتاب دليل الطالب الجامعي الذي تصدره العمادة بنسخة محدثة مطلع كل عام جامعي، وينشر على الموقع الالكتروني للجامعة، ويعتبر مرجع مهم يحوي كافة الإجراءات والتعليمات الناظمة للحياة الجامعية، إضافة للكثير من المعلومات التي يحتاجها الطالب.
حضر الاجتماع مساعدا عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد الحوري، والدكتورة يارا النمري، وعدد من العاملين في العمادة.

WhatsApp Image 2023 10 01 at 2.31.54 PM

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163