بحث التعاون بين اليرموك ووزارة الشباب

nablsi1

استقبل رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زيدان كفافي، أمين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي وذلك لبحث آليات تفعيل التعاون بين الجامعة والوزارة.

وأكد كفافي في بداية حديثه على ضرورة زرع الأخلاق الحميدة في جيل الشباب منذ بداية نشأتهم في المنزل، ومن ثم يأتي الدور الهام والمحوري للمدرسة التي يجب أن تقوم بدورها في إعداد الشباب وغرس المبادئ والقيم النبيلة في نفوسهم، فالشباب هم عماد الوطن والقادرين على حمايته وتنميته في مختلف الجوانب.

وقال إن جامعة اليرموك جزء من هذا الوطن وعليها ان تقوم بدورها تجاهه، مؤكدا استعداد الجامعة للتعاون مع وزارة الشباب من خلال المشروع الوطني الذي تسعى إلى تنفيذه والذي يهدف إىل تعريف الشباب بوطنهم وتاريخه وحضارته، فالذي لا يعرف تاريخ وطنه لا ينتمي اليه، مشددا على ضرورة إعادة تفعيل مهرجان الشعلة بالتعاون مع وزارة الشباب، حيث أن هذا المهرجان له دور كبير في تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى طلبة الجامعة.

 وأشار كفافي إلى أهمية تعزيز الجانب التوعوي لدى شباب الجامعات من خلال تنظيم الانشطة اللامنهجية المختلفة ومن هنا يبرز أهمية عمادة شؤون الطلبة التي يتوجب عليها ان تحتضن طلبة الجامعة وتمكنهم من إبراز ابداعاتهم وقدراتهم في مختلف المجالات الثقافية والأدبية والرياضية والعلمية، لافتا إلى أهمية اضطلاع مختلف المؤسسات الوطنية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص بدورها في خدمة الوطن والمساهمة في دفع عجلة التنمية فيه.

من جانبه أشار النابلسي إلى أن الوزارة بصدد اطلاق مشروع وطني بالشراكة مع 15 جامعة أردنية رسمية وخاصة بحيث ينفذ هذا المشروع من خلال ثلاثة محاور وهي برنامج المسارات الأردنية التطوعية التي تسعى إلى اشراك الشباب في رحلات لمختلف مناطق الأردن يتم خلالها التعرف على تاريخ وحضارة وثقافة تلك المناطق، إضافة إلى تقديم خدمات تطوعية نوعية لسكان تلك المناطق، مما يسهم في ترسيخ مفهوم العمل التطوعي لدى الشباب، وإعدادهم لتحمل المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد.

وقال النابلسي إن المحور الثاني يشمل ورشات عمل توعوية بموضوعات متنوعة كالتطرف والإرهاب والمخدرات تهدف إلى إعطاء المعلومة بأسلوب جديد من خلال التواصل مع ذوي الخبرة، واستخدام أسلوب تعديل السلوك، مشيرا إلى أن المحور الثالث سيتضمن إقامة كرنفال مرة واحدة فصليا يتضمن الترويج لأفكار واساليب الحياة الصحية من خلال تطبيق أفكار وطرق جديدة من شأنها تحفيز الشباب للمشاركة، مشيرا إلى انه سيتم التعاون مع الجامعات من خلال استخدام مختلف المرافق الرياضية الموجودة فيها والعمل على صيانتها وإعادة تأهيلها، كما ستستفيد الوزارة من الكوادر العلمية المؤهلة التي تحتضنها الجامعات في تطبيق مختلف محاور هذا المشروع.

وأوضح ان وزارة الشباب تقوم بحوارات متخصصة مع الوزارات المختلفة لإيجاد حلول للمشاكل والتحديات التي يواجهها الشباب مما يسهم في بناء منظومة مع الشباب تعنى بريادة الأعمال وريادة المجتمع، لافتا إلى سعيها بإعادة ثقة جيل الشباب بالوزارة، وتقديم الخدمات المفيدة لهم.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الأستاذ الدكتور فواز عبدالحق، وعميدة شؤون الطلبة الأستاذة الدكتورة أمل نصير، وعدد من المسؤولين من الوزارة والجامعة.

 nablsi2

 nablsi3

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163