اليرموك  تكرم اللجنة المنظمة لاحتفال مئوية مدرسة سما الروسان

 sama1

رعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي حفل تكريم اللجنة المنظمة لاحتفالات أهالي سما الروسان بالذكرى المئوية لتأسيس و بدء الدراسة في مدرسة سما الروسان، والذي جرى تنظيمه في منزل نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبدالحق.

وأكد كفافي على اضطلاع اليرموك بالقيام بدورها تجاه المجتمع المحلي، والتعاون مع مختلف جمعيات ومؤسسات وأفراد المجتمع من أجل خدمة الوطن وتحقيق تنميته على متخلف الصعد، والبناء على انجازات الأردنيين في مختلف المناطق والسعي إلى تعزيزها، مشيرا إلى ان هذه المناسبة تمثل واحدة من الأنشطة الوطنية التي تؤرخ تاريخنا الوطني، مستعرضا تاريخ مدينة اربد بمناطقها المختلفة والحضارات المختلفة التي مرت على أراضيها.

بدوره أشاد عبد الحق بالدور الكبير الذي تقوم به لجنة سما الروسان وتنظيمها لعديد من الفعاليات التي من شانها خدمة البلدة وتنميتها من النواحي الثقافية والمجتمعية، مبينا أن التأريخ لبلدة سما الروسان هو بالتأكيد جزء من التاريخ الأردني الذي نعتز به.

وشدد على ضرورة تضمين مثل هذه الأنشطة في برامج التربية الوطنية وعرضها في وسائل الإعلام، ليتعرف الأردنيين على تاريخهم بما يعزز معاني الانتماء في نفوسهم ويزيد الوعي الثقافي لديهم.

وحضر حفل التكريم مديرا دائرتي الرئاسة، والعلاقات العامة والإعلام، وأعضاء لجنة احتفالات سما الروسان، وعدد من المسؤولين والفاعلين في المجتمع المحلي.

ويذكر أن مدرسة سما أنشأت عام 1914 و بدأت الدراسة فيها عام 1918، وساهمت بدورها التربوي والثقافي في خدمة أبناء المنطقة وضواحيها.


YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163