بحث التعاون بين اليرموك ومركز الرأي للدراسات

ra2i2410

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، مدير مركز الرأي للدراسات التابع لمؤسسة الصحفية الأردنية "الرأي" الدكتور خالد الشقران، حيث تم بحث سبل التعاون بين الجانبين في المجال الإعلامي.

وفي بداية اللقاء أشاد كفافي بالإنجازات التي قدمتها المؤسسة الصحفية الأردنية "الرأي" للأردن والمواطن الأردني حيث تبنت رسالة هادفة وحرصت على تحقيقها إلى يومنا هذا، مؤكدا اهمية تزويد الإعلامي بمختلف المهارات اللازمة كمهارات اللغة والتكنولوجيا الحديثة الأمر الذي يجعله قادرا على أداء مهمته الإعلامية القائمة على المصلحة الوطنية على أكمل وجه، فيجب أن يكون لسانه لسان الأردن وان يكون قادر على نقل الخبر بصورته الصحيحة ومصداقية كاملة.

وأعرب عن استعداد اليرموك للتعاون مع مركز الرأي للدراسات في مشروعها الذي يعنى باستحداث دبلوم اعلام تقني يعنى بالجانب التدريبي التقني لمختلف المهارات الإعلامية، داعيا إلى تأطير هذا التعاون من خلال اتفاقية تعاون تحدد مسؤوليات كلا الجانبين، مؤكدا أن كلية الإعلام في جامعة اليرموك تعد إحدى مراكز التميز فيها وتضم نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية القادرين على إحداث تغيير إيجابي في مجال العمل الإعلامي.

بدوره أشاد الشقران بالسمعة العلمية المرموقة لجامعة اليرموك بشكل عام، والمستوى المتميز لكلية الإعلام وخريجيها بشكل الخاص الذين دخلوا سوق العمل الإعلامي المحلي والعربي بكفاءة واقتدار، الأمر الذي جعل من "إعلام اليرموك" تعد خير شريك لمركز الرأي للدراسات في مشروعها المتعلق بدبلوم الإعلام التقني الذي سيتضمن دورات تدريبية لمدة شهر، وأخرى لمدة ستة أشهر، إضافة إلى دبلوم تقني لمدة سنتين.

ولفت إلى أننا أحوج ما يكون لإعلاميين مؤهلين بمختلف العلوم والمهارات التقنية والعملية اللازمة للعمل الإعلامي، مما يستدعي تكاتف جهود المؤسسات التعليمية والصحفية لتحقيق هذه الغاية.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني، والدكتور فواز عبد الحق، ومدير دائرة المشاريع الخارجية الدكتور موفق العتوم، والدكتور أمجد القاضي والدكتور زهير الطاهات من كلية الإعلام.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163