اليرموك تحصد جميع جوائز البحث العلمي لطلبة الجامعات الاردنية لهذا العام

ba7eth20

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية نتائج الدورة العشرين للجائزة التي نظمها مركز دراسات الشرق الأوسط بالتعاون مع الجامعة الأردنية، وجامعة فيلادلفيا، و جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة الزرقاء وبدعم من صندوق حياة للتعليم.

وأعلن نائب رئيس اللجنة العليا المشرفة على الجائزة والمدير التنفيذي لمركز دراسات الشرق الأوسط الدكتور بيان العمري عن حجب الجائزتين الأولى والثانية لعدم وصول أي من الطلبة المتنافسين لها، وفقا للمعايير والأحكام المنصوص عليها في نظام الجائزة.

وفاز بالجائزة الثالثة مكررا كل من الطالبتين نور صلاح الأسود من طلبة الماجستير بتخصص دعوة وإعلام من جامعة اليرموك، والطالبة دعاء خالد الزعبي من طلبة الماجستير تربية إسلامية من جامعة اليرموك عن بحثهما المشترك: دور التربية الأسرية في مقاومة تهويد القدس، والجائزة الرابعة حصلت عليها الطالبة روان محمد المومني من طلبة الماجستير في الفنون التشكيلية من جامعة اليرموك عن بحثها: دور التعليم العالي ومؤسساته في التنمية السياسية في الأردن من وجهة نظر القادة وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية.

ويذكر ان هذه الدورة من الجائزة شهدت تسجيل 109 طلاب من معظم الجامعات الأردنية  موزعين على التخصصات العلمية والإنسانية، حيث تم طرح 21 عنواناً بحثياً ضمن الأطر الثلاثة المعهودة: المحلي الأردني، والعربي الإسلامي والصراع العربي- الإسرائيلي، والدولي.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163