العجلوني يرعى افتتاح اليوم العلمي لكلية العلوم باليرموك

yoom111

رعى نائب رئيس جامعة اليرموك الدكتور أحمد العجلوني افتتاح فعاليات اليوم العلمي لكلية العلوم بعنوان "دور العلم في المجتمع" الذي نظمته الكلية بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والفنيين ومجموعة من طلبة الأقسام في الكلية.

وأشاد العجلوني بالجهود التي بذلتها أسرة كلية العلوم لتنظيم هذا اليوم العلمي الذي يبرز المستوى العلمي المتميز لطلبة الكلية وقدرتهم على تنفيذ مشاريع ريادية تعكس ما تعلموه خلال حياتهم الدراسية، مؤكدا اهتمام إدارة الجامعة بهذه الكلية العتيدة وسعيها إلى تطويرها من خلال استحداث برامج ماجستير في تخصصات جديدة، وتطوير بنيتها تحتيها مما يكفل بيئة تعليمية سليمة للطلبة، مشيدا خلال جولته بالمعرض بالمستوى العلمي الرفيع لطلبة الكلية.

بدوره أكد عميد الكلية الدكتور نهاد يوسف حرص الكلية على تنظيم هذا النشاط العلمي الذي يجسد جهود مختلف أقسام الكلية ويبرز مستوى الطلبة العلمي في تخصصاتهم المختلفة والتعريف بأقسام الكلية العلمية, مثمنا جهود كافة العاملين في الكلية من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة الذين أسهموا وبشكل فاعل في الإعداد لهذا اليوم العلمي للخروج بصورة تعكس المستوى المتميز لكلية العلوم.

 واشتمل المعرض على عرض لمواد جيولوجية وبعض أنواع المعادن والصخور، وعرض لبرامج ثلاثية الأبعاد لخدمة الأحواض البترولية،  وتقنيات الجديدة للكشف عن المخاطر، وحيوانات محنطة وأخرى التي تستخدم لأغراض التجارب المختبرية، وتجارب لبيولوجيا النانونية والتقانات الحيوية، والبيولوجيا الجزيئية، كما قدم الطلبة عرضا لتجارب في الكيمياء الحيوية، وتجارب في العلوم الحياتية, وفحص نوع وقوة وضغط الدم ونسبة السكر فيه، وتوزيع منشورات توعوية عن سرطان الثدي وضرورة الفحص المبكر، ومنشورات لمستودع أدوية الرعاية الصحية.

 وتضمنت فعاليات اليوم إلقاء محاضرات بعنوان "تحليل المخاطر الجغرافية عن طريق الجاذبية الدقيقة" قدمها الدكتور جون كيم، و "دور الفيزياء في خدمة المجتمع" قدمها كل من الدكتور ابراهيم أبو الجرايش والدكتور علي المومني من  قسم الفيزياء, و"التأريخ بالانحلال الاشعاعي" قدمها الدكتور أيمن حمودة من قسم الكيمياء.

 وحضر الافتتاح نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية الدكتور فواز عبدالحق، وعدد أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وحشد كبير من الطلبة.

yoom112

yoom113

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163