"اليرموك": كلية الشريعة تستهل ندواتها العلمية الرمضانية بندوة فقهية حول فقه الصيام

IMG 3142

استهلت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة اليرموك، سلسلة ندواتها العلمية الفقهية، بمناسبة شهر رمضان المبارك، بندوة فقهية متخصصة في فقه الصيام، بمبنى المؤتمرات والندوات، حملت عنوان " حكم الصوم وأركانه وشروطــــه" تحدث فيها مفتي البادية الشمالية / دائرة الإفتاء العام الدكتور مرزوق الشرفات، حول فتاوى دائرة الإفتاء العام المتعلقة بحكم الصوم وأركانه وشروطه.

 وبيّن الشرفات حكم صوم رمضان، بأنه فرض على كل مسلم بالغ عاقل قادر عليه، موضحا أركان الصيام، والمتمثلة بالنية والإمساك عن المفطرات من طلوع الفجر إلى غروب الشمس، وشروطهما.

وأشار إلى الأسئلة التي يكثر الحديث عنها في شهر رمضان، وإجابة دائرة الإفتاء عنها، مشيداً بالتعاون المشترك بين كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة اليرموك ودائرة الإفتاء العام، مؤكدا أهمية هذه الكلية العلمية الشرعية الرائدة في تقديم كفاءات علمية شرعية تخدم الدين الحنيف، إضافة إلى عقدها لسلسلة من اللقاءات والحوارات مع خريجيها بما يعزز جسور التواصل معهم.

 على صعيد متصل، تناول عميد الكلية الدكتور محمد طلافحة، التأصيل الشرعي الفقهي لحكم الصيام وأركانه وشروطه وأحكامه المتعلقة به مما يشكل دورة فقهية متكاملة في موضوع فقه الصيام.

 وأشاد طلافحة بجهود دائرة الإفتاء العام وكواردها الشرعية في حث الناس على الاطلاع على الموقع الالكتروني للدائرة، وأخذ الفتوى الشرعية في مختلف القضايا والمواضيع من مصادرها الشرعية من أهل العلم والدين.

 وأدار الندوة، التي حضرها جمع من الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة، نائب عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور محمد زهير المحمد، كما وحضرها ضابط الارتباط من دائرة الإفتاء العام مع الجامعة الدكتور محسن العماوي.

IMG 3156

IMG 3149

IMG 3144

IMG 3174

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163