"علوم اليرموك" تعقد محاضرة تعريفية عن "علم المواد الحاسوبية باستخدام الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية"

DSC 0726

نظم قسم الفيزياء في كلية العلوم بالجامعة محاضرة تعريفية حول "مجال علم المواد الحاسوبية باستخدام الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية"، التي تحدث فيها المدير العام لوحدة البحث والتطوير في مؤسسة مربع المواد "مختبر افتراضي" في كوريا الجنوبية الدكتور مصعب بني سليمان، بحضور عميد الكلية الدكتور أمجد الناصر، وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب الدكتور قاسم ردايدة.

وفي بداية المحاضرة رحب الناصر بالحضور، مؤكدا حرص اليرموك عبى تنظيم مختلف الأنشطة والفعاليات التي من شانها إثراء معارف الطلبة ومهاراتهم في مجال تخصصهم في الجانبين النظري والعملي مما يمكنهم من تعزيز قدراتهم وتمكنهم من الانخراط في سوق العمل بعد تخرجهم بكفاءة واقتدار.

وبدوره بني سلمان شرحاً مفصلاً عن دور المؤسسة في المجالات البحثية والحاسوبية، مؤكدا على أهمية الطرق الحاسوبية المبنية على المباديء الأولية للفيزياء الكمية في العديد من العلوم منها الفيزياء والكيمياء والطاقة النووية.

واستعرض مجموعة من الأمثلة عن أبحاث لتطوير مواد جديدة ذات مواصفات محددة لأستخدامها في تطبيقات تكنولوجية هامة مثل الخلايا الشمسية، وذلك بتكلفة قليلة وسرعة بالإنجاز، حيث بين من خلال هذه الأمثلة أهمية استخدام التطورات الهامة في هذا المجال، خاصة الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

كما قام بني سليمان بتدريب المهتمين في مجال علم المواد الحاسوبية باستخدام الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة من كليات العلوم والهندسة وتكنولوجيا المعلومات، أجاب بني سلمان على أسئلة واستفسارات الحضور.

DSC 0718

DSC 0713

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163