عمادة شؤون الطلبة تنظم محاضرة توعوية حول "آفة المخدرات وطرق الوقاية منها"

WhatsApp Image 2023 12 05 at 8.54.23 AM

رعى مساعد عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد الحوري المحاضرة التوعوية التي نظمتها العمادة حول آفة المخدرات وطرق الوقاية منها، وتحدث فيها عدد من المعنيين من قسم مكافحة المخدرات في مديرية شرطة محافظة إربد.
وأشار المتحدثون إلى أن آفة المخدرات تشكل خطرا كبيرا على المجتمع، وأن مديرية الأمن العام تبذل جهودا كبيرة في سبيل مكافحة هذه الآفة، ومنع وصولها وانتشارها في المجتمع، نظرا لانعكاساتها السلبية الكبيرة على صحة المتعاطي وسلوكه.
وعرفوا المخدرات بأنها كل مادة خام أو مستحضر يحتوي على عناصر أو جواهر مثبطة أو منشطة أو مهلوسة، تؤثر على الجهاز العصبي المركزي لجسم الإنسان أي الدماغ، كما أوضحوا طبيعة التأثير الذي تحدثه المادة المخدرة على عمل الدماغ في حال كانت منشطة، أو مثبطة، أو مهلوسة، وخطورتها جميعا على صحة المتعاطي لما تسببه من انعدام قدرته على الإدراك والتمييز والتصرف بشكل صحيح، وتأثيرها على صحة جهازه العصبي.
وأشاروا إلى ضرورة وعي الطلبة بخطورة تعاطي المواد المخدرة أيا كانت ومهما بلغت الكمية نظرا لصعوبة الرجوع عن تعاطيها، مشددين على أنه لا تجربة في المخدرات، كما دعوا الطلبة إلى الالتزام بالسلوك الحسن، والحفاظ على صحتهم وسلامة مجتمعهم من هذه الآفة، وتجنب التعرض للمساءلة القانونية المترتبة على تعاطيها أو ترويجها.
بدوره، شكر الحوري وباسم أسرة جامعة اليرموك مديرية الأمن العام على حرصها الكبير على مكافحة آفة المخدرات بكافة أنواعها وأشكالها، واهتمامها الجلي بتوعية طلبة الجامعات حول هذه الآفة وتأثيرها الخطير على صحتهم وسلامتهم وسير حياتهم.
وعلى هامش المحاضرة، عرض المشاركون من القسم مجموعة من عينات المواد المخدرة، كما قاموا بتعريف الطلبة بأسمائها وأشكالها وخطورتها.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163