كلية الآداب تنظم لقاء للطلبة المستجدين

 MG 5428

التقى عميد كلية الآداب بالجامعة الدكتور محمد العناقرة بالطلبة المستجدين في الكلية، وذلك في إطار خطة الكلية الإرشادية للطلبة المستجدين وحرصا منها على ضرورة التواصل المستمر بين الكليات والطلبة.

وعرض العناقرة في كلمته خلال اللقاء ملامح من خطة الكلية الاستراتيجية وانعكاساتها على الطلبة. وقدم للطبة مجموعة من التوجيهات الإرشادية المختلفة، مشددا فيها على أهمية قراءة القوانين والتعليمات الجامعية بدقة ، وتطوير مهارات التواصل والعمل الجماعي، إلى جانب تعلم لغة ثانية والتركيز على تطوير مهارات التفكير النقدي ومهارات التواصل المختلفة، والتعرف على أهم المراجع ومتابعة التطورات العلمية في مجال التخصص.

وأكد على أهمية المشاركة الفعالة في الأنشطة اللامنهجية التي ستقيمها الكلية، والاستفادة من ورش العمل والندوات التي تقام داخلها، مشيرا إلى أهمية الاستثمار في تعلم لغة ثانية، موضحًا أن اللغات تفتح أمام الطلاب أفاقًا جديدة وتمكنهم من الاطلاع على ثقافات مختلفة وتحسن من فرصهم في سوق العمل متطرقا إلى قيام جامعة اليرموك بإقرار حزم متنوعة للغات كمساقات اختيارية لكافة طلبة الجامعة.

وشدد على أهمية مراجعة المختصين وأساتذة الكلية عند وجود أي استفسارات أو تساؤلات، مشيرًا إلى أن الأساتذة في الكلية هم المرجع الأول للطلاب في كل ما يتعلق بالمواد الدراسية والبحوث العلمية.

وقدم رؤساء الأقسام في الكلية مداخلات متنوعة هدفت إلى التعريف بكل قسم أكاديمي وبرامجه وخططه المستقبلية، حيث ركز  رؤساء الأقسام في كلماتهم على توجيه النصائح التي يحتاجها الطلبة المستجدون في حياتهم الأكاديمية والتعليمية مؤكدين على ضرورة التواصل المستمر بين الطلاب ومدرسيهم ورؤساء الأقسام.

وحضر اللقاء نائبا العميد الدكتور خالد بني دومي، والدكتور مضر طلفاح، ومساعدي العميد ورؤساء الأقسام الأكاديمية وجمع من الطلبة.

  MG 5411

 MG 5442

 MG 5450

 MG 5399

 MG 5425

 MG 5472

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163