كلية التربية تنظم محاضرة بعنوان "ما بعد الحياة الجامعية" ضمن صيف الشباب 2023- صور  

 IMG 5765

 

نظمت كلية التربية وضمن فعاليات صيف الشباب 2023 محاضرة بعنوان "ما بعد الحياة الجامعية" بحضور نائب عميد الكلية الدكتورة وصال العمري، تحدث فيها كل من الدكتورة رنا الصمادي والدكتور عمر الخصاونة.

وأكدت العمري أن تنظيم هذه المحاضرة تعكس رؤية الجامعة والكلية للاهتمام بطلبتها وتسليحهم بالمعارف والمهارات اللازمة التي تمكنهم للدخول إلى سوق العمل بكفاءة واقتدار والمنافسة فيه.

وأشارت إلى أهمية التعلم في حياة الطالب الجامعية وحتى ما بعد تخرجه، لافتة إلى أن جامعة اليرموك ستبقى فاتحة ذراعيها لطلبتها حتى بعد التخرج للمساعدة بأي عملية تطوير وتحسين واستشارة.

وتحدث كل من الصمادي والخصاونة في المحاضرة التي ادارتها الدكتورة عبير الرفاعي، بأمور تهم الطلبة لما بعد تخرجهم وجاهزيتهم للحياة المهنية، مؤكدين أهمية أن التخطيط المنظم يجب أن يكون أساسا في حياة الطالب، الأمر الذي يجعل الخريج يحدد أهدافه بدقة.

وأشارا إلى أهمية تعلم الخريج لمهارات جديدة تمكنه من فتح آفاق للفرص أمامه للعمل، بحيث يكون هذا التعلم تعلما عميقا وليس سطحيا، من خلال اهتمام الخريج بنوعية المعلومات والمهارات وان يقوم بالتركيز على مهمة واحدة كل مرة حتى يستطيع أن يوظف ما تعلمه اثناء عمله.

كما وتناولت المحاضرة أهمية الإيمان بالتغير والتطوير، والتركيز على أن هذه العملية تحتاج إلى وقت ولكن يجب ان تكون عملية مستمرة لتحقيق المراد.

كما وتحدثت الصمادي أيضا حول أهمية التثقيف المالي للطالب، إذ ان هناك مصطلحات يجب عليه التعرف عليها كالدخل والمصاريف والنقد المالي والادخار.

وخلال المحاضرة تم إتاحة الفرصة أمام الحضور من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة للمشاركة في الحديث عن تجاربهم ونصائحهم.

IMG 5782

IMG 5783

 

IMG 5776

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163