اليرموك ومنصة "نحن" تبحثان التشاركية  لمأسسة العمل التطوعي  في الجامعة

WhatsApp Image 2023 03 13 at 1.58.57 PM

بحث نائب عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور رامي ملكاوي ومدير منصة نحن "المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب" من برامج "نوى" إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد عمران الحمود، سبل تطوير التعاون والتنسيق بين الجامعة والمنصة في مجال مأسسة مشاركة طلبة الجامعة في العمل التطوعي، وتعزيز ثقافة وقيم التطوع لديهم.

وعبر ملكاوي عن اعتزاز الجامعة بالتعاون مع المنصة وتبادل الخبرات في مجال تشجيع الطلبة على الانخراط في العمل التطوعي، وتوعيتهم بأهميته كسلوك إنساني راق يعمق التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع، ويؤسس لبناء أجيال معطاءة منتمية للوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة.

وقدم ملكاوي عرضا لإنجازات الجامعة في مجال التطوع، وقال إن الجامعة أقرت ومنذ بداية العام الجامعي الجاري مساق "الأخلاقيات والعمل التطوعي"، وأدرج كمتطلب إجباري جامعة لجميع الطلبة المستجدين في عامهم الجامعي الأول اعتبارا من بداية العام الجامعي 2022/2023، على أن يدرسه الطالب في السنة الأولى كحد أقصى، ويهدف لتشجيع الطلبة على الانخراط بالعمل التطوعي كوسيلة لخدمة أنفسهم ومجتمعاتهم، يكتسبون من خلالها المهارات التي تؤهلهم لتحمل مسؤولياتهم المستقبلية، وقيادة دفة العمل.

 وقال، إن برنامج  "صيف الشباب 2022" والذي نفذته الجامعة شكل حالة استثنائية أكدت حرص الجامعة على توثيق علاقة الطلبة بالعمل التطوعي، فكان التطوع المحور الرئيس لعدد من جلسات وأنشطة البرنامج، مشيرا كذلك إلى أن الجامعة ومن خلال عمادة شؤون الطلبة والكليات تنفذ وعلى مدار العام الدراسي عدد كبير من الأنشطة والمبادرات الطلابية المتنوعة.

كما وأعرب ملكاوي عن تقدير الجامعة لدور المنصة وجهودها في مجال نشر ثقافة التطوع، مشيرا إلى استعداد الجامعة للتعاون مع المنصة في سبيل مأسسة مشاركة طلبة الجامعة في العمل التطوعي.

بدوره، ثمن الحمود اهتمام الجامعة بالعمل التطوعي، وسعيها لتنفيذ أنشطة وبرامج تطوعية تهدف إلى خدمة المجتمع، ودعم المتطوعين من الطلبة ورعاية مبادراتهم التطوعية.

وقال إن المنصة تسعى وباهتمام كبير لتوثيق عرى التعاون مع اليرموك، وتوثيق إنجازات الجامعة وطلبتها في مجال التطوع بما ينعكس إيجابا على تشجيع المزيد من الطلبة على خوض غمار التطوع وتبنيه كنهج دائم.

وأشار إلى أن المنصة وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة وسفرائها من طلبة الجامعة ستعمل على توثيق كافة المشاركات التطوعية لطلبة الجامعة كنقاط ورصيد يحتسب لهم، ويمنحهم أولوية في الحصول على الحوافز التي توفرها المنصة.

وأشار إلى أن منصة "نحن" الإلكترونية وهي المنصة الأولى من نوعها، تهدف لتشجيع العمل التطوعي والمشاركة الشبابية لإحداث التغيير الإيجابي، وتضم فرص تطوعية من مختلف مؤسسات المجتمع المدني والشركات الخاصة والقطاع العام.

حضر الاجتماع مساعدا عميد شؤون الطلبة الدكتور طارق الناصر والدكتورة صفاء حداد، وعدد من المعنيين في المنصة، وعدد من العاملين في العمادة.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163