وفد من شيناندوا الأمريكية يزور كلية الاداب باليرموك

2023315249 2 18520

التقى عميد كلية الآداب في جامعة اليرموك الدكتور موسى ربابعة وفدا من جامعة شيناندوا الأمريكية برئاسة مدير معهد جمال بارزنجي الدكتور يونس ميرزا، وتأتي هذه الزيارة بهدف بحث سبل تعزيز وتفعيل التعاون بين الجامعتين والتعريف ببرنامج التشبيك والتعاون الدولي في جامعة شيناندواCOIL  ، والذي يسعى إلى تعزيز فرص التعاون مع الجامعات في منطقة الشرق الأوسط وشرق آسيا وشرق أوروبا، من خلال تنفيذ المشاريع التعليمية والبحثية الدولية في المجلات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد ربابعة خلال اللقاء على أهمية استثمار الخبرات التي يمتلكها أعضاء الهيئة التدريسية والانخراط في برامج التبادل والتشبيك الدولي للأكاديميين من مختلف الجامعات الدولية والتي تعد فرصة متميزة لتبادل العلوم والمعارف والخبرات، وتنمي المهارات العلمية على المستوى الأكاديمي والمجتمعي.

من جانبه استعرض ميرزا نشأة المعهد والمشاريع المختلفة التي تم إنجازها خلال السنوات السابقة، موضحا أن برنامج COIL  يسعى إلى العمل من خلال مشاريع مؤثرة في المجتمع والجامعة وتركز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي شرعتها الأمم المتحدة، لافتا إلى أن المركز يعمل الآن على فتح باب التعاون ما بين أساتذة من جامعة شيناندوا وجامعات من الوطن العربي وبخاصة الأردن.

وتحدثت الدكتورة ريبيكا جيبسون من جامعة شيناندوا الأمريكية حول المشروع الدولي الذي تنفذه الجامعة مع مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في اليرموك والذي يعنى بمساعدة المجتمعات الأكثر حاجة كمجتمعات اللاجئين من خلال توفير جزء من وجباتهم اليومية وتأمين احتياجاتهم من الغذاء بحسب حاجتهم.

يذكر أن كلية الآداب تعمل بالشراكة مع جامعة شيناندوا لهذا العام من خلال مشروعين تدريسيين للدكتورة نانسي الدغمي والدكتورة سوسن درايسة من قسم اللغة الإنجليزية وآدابها وتطمح لتوسعة هذا التعاون في الأعوام القادمة.

وقد حضر اللقاء مجموعة من رؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية بالإضافة إلى مجموعة من الطلبة.  

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163