مسّاد يؤكد لـ السفيرة الإيرلندية في عمّان حرص "اليرموك" على تنمية قيم الإبداع والتفكير العلمي لدى طلبتها

IMG 1124 copy

استقبل رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد السفيرة الإيرلندية في عمّان مريان بولجر والوفد المرافق لها خلال زيارتها للجامعة لبحث سبل تعزيز التعاون العلمي بين "اليرموك" ومختلف الجامعات الإيرلندية من جهة، وتكريم طلبة المدرسة النموذجية لجامعة اليرموك الحاصلين على المركز الأول على مستوى مدارس المملكة، كأفضل مشروع في مسابقة علماء الغد، التي نظمتها جامعة الحسين التقنية بالتعاون مع السفارة الإيرلندية ومؤسسة ولي العهد.

وأعرب مسّاد خلال اللقاء عن فخر جامعة اليرموك واعتزازها بطلبة المدرسة النموذجية وكادرها التدريسي الذين أثبتوا مدى كفاءتهم وقدرتهم على تحقيق التميز في مختلف المجالات والمسابقات، مشيدا بالإنجاز الذي حققه فريق "نموذجية اليرموك" من خلال مسابقة علماء الغد عن مشروعهم نظام رصد للأورام الدماغية مما أهلهم للمشاركة في معرضBT للعلماء الشباب في إيرلندا.
وأكد مسّاد حرص الجامعة على توثيق علاقات التعاون العلمية والبحثية مع مختلف المؤسسات التعليمية الدولية، داعيا السفارة الإيرلندية في عمّان إلى مد جسور التعاون الأكاديمي بين "اليرموك" ومختلف الجامعات الإيرلندية، وإمكانية توفير فرص تدريبية لطلبة كلية الطب في المستشفيات الإيرلندية ضمن برامج تدريبية مكثفة تساهم في تزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة وفق المعايير الطبية الدولية.
وأكد حرص جامعة اليرموك الدائم على تهيئة طلبتها وتزويدهم بمختلف المهارات والمعارف التي تسهم في صقل شخصيتهم وتنمي لديهم قيم الابداع والتفكير العلمي مما يسهم في تعزيز تنافسيتهم في سوق العمل المحلية والعربية والدولية، مشددا على تميز الموارد البشرية الأردنية وقدرتها على الاضطلاع بدورها في مختلف المواقع القيادية.
بدورها، أشادت السفيرة بولجر بالمستوى العلمي والابداعي المتميز للطلبة الأردنيين المشاركين في المسابقة بشكل عام، وبمدى تميز وإبداع طلبة المدرسة النموذجية لجامعة اليرموك الفائزين بالمركز الأول بشكل خاص، مؤكدة حرص السفارة الإيرلندية في عمّان على دعم الطاقات الشبابية الأردنية التي تبشر بجيل شبابي واعد وقادر على خدمة وبناء وطنه.
وأكدت حرص السفارة على بناء وتعزيز علاقات التعاون الأكاديمية بين مختلف المؤسسات التعليمية الإيرلندية والأردنية، مما يعزز من فرص التبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية بين الجامعات، بما يُمكّن باحثيها من إجراء البحوث والمشاريع العلمية المشتركة، معربة عن استعداد السفارة للتعاون الفاعل مع جامعة اليرموك بما يؤسس لبناء علاقات متينة بين الجانبين.
وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة الدكتور موسى ربابعة، والدكتور يوسف عبيدات، والدكتور موفق العتوم، والدكتورة فاديا مياس، ومدير التربية والتعليم لقصبة إربد الدكتور تيسير الجراح، ومدير المدرسة النموذجية الدكتور أسامة العمري، وكل من الطالب وصفي الرشدان والطالب أحمد شطناوي  والمعلم المشرف على الفريق علي الدبابي، إضافة إلى ديسا كرادشة وأمير خلايلة من السفارة الإيرلندية.
وخلال زيارتها للجامعة، قامت السفيرة بولجر بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتورة فاديا مياس، بافتتاح العرض السينمائي الذي نظمته الهيئة الملكية للأفلام بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة للفيلم الوثائقي "غزة" ضمن مهرجان الأفلام الأوروبية 36، كما وافتتحت في مكتبة الحسين بن طلال المعرض الفني "بطلات السلام" في إيرلندا الخاص بالمرأة والشباب.
IMG 1116 copy

IMG 1143 copy

IMG 1159 copy

IMG 1186

DSC 0083

DSC 0116

DSC 0150

DSC 0203

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163