"اليرموك" تبحث تعزيز التعاون مع جامعة "وين ستيت" الأمريكية" ومكتب "فولبرايت" الأردن

993a5ae3 a17e 4617 9fa2 e6c62494cd3a

استقبل رئيس جامعة اليرموك بالوكالة الدكتور موسى ربابعة، نائب رئيس جامعة وين ستيت الأمريكية للشؤون الطلابية والتعاون الدولي الدكتور أحمد عزالدين، ترافقه إكرام مصاطفة من مكتب اللجنة الأمريكية للتبادل التعليمي في الأردن "فولبرايت"، لبحث سبل تعزيز التعاون بين "اليرموك" و "وين ستيت" من جهة، وكيفية استفادة جامعة اليرموك من المنح المقدمة من "فولبرايت"، بأنواعها المختلفة من جهة أخرى.
وفي بداية اللقاء أكد ربابعة بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور موفق العتوم، حرص "اليرموك" المستمر لتوطيد تعاونها مع مختلف الجامعات الأمريكية مما يفتح آفاقا للتعاون في مجالات التبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية وتبادل الخبرات والمعارف فيما بينها، مشيرا إلى أن "اليرموك" تحرص وفق خطتها الاستراتيجية إلى ابتعاث المتميزين من طلبتها إلى أعرق الجامعات العالمية لاستكمال دراساتهم العليا في في مختلف العلوم.
وأشار إلى إمكانية التعاون بين "اليرموك" ممثلة بمركز اللغات و "وين ستيت" في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، مؤكدا استعداد "اليرموك" لاستقبال طلبة "وين ستريت" الراغبين بتعلم اللغة العربية بمختلف مستوياتها، سيما وأن مركز اللغات يحظى بسمعة أكاديمية متميزة، وقام مؤخرا بتطوير خطته وبرامجه ليتمكن من استقطاب المزيد من الطلبة الدوليين فضلا عن قيامه بتعليم اللغة العربية "عن بُعد" عبر منصة "أبسول" لتعليم وتدريب اللغة العربية للناطقين بغيرها عن بُعد.
وشدد ربابعة على أهمية تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وطلبتها على الاستفادة من المنح المقدمة من اللجنة الأمريكية للتبادل التعليمي والتي تمكنهم من إجراء البحوث العلمية المتميزة في مختلف المجالات، واستكمال الطلبة لدراساتهم العليا في التخصصات المختلفة، لافتا إلى أن العديد من أعضاء الهيئة التدريسية في "اليرموك" من الحاصلين على منح "فولبرايت"، بأنواعها المختلفة.
بدوره، أشاد عزالدين بالسمعة العلمية المرموقة لجامعة اليرموك، والمستوى الأكاديمي المتميز لطلبة الجامعة، مشيرا إلى أهمية التعاون الأكاديمي بين "وين ستيت" و "اليرموك" في مجال التبادل الطلابي وتبادل الزيارات العلمية وإمكانية تأطير ذلك من خلال مذكرة تفاهم بين الجانبين.
وأكد على أهمية استفادة "اليرموك" من منح "فولبرايت"، وتعزيز ثقافة المشاركة والاستفادة من المنح التبادل التعليمي والثقافي ضمن مشروع "روابط"، إضافة إلى المنح التي تُعنى بدعم الأفكار الإبداعية والريادية المقدمة من قبل أعضاء الهيئة التدريسية.
وحضر اللقاء مساعد مديرة مركز اللغات الدكتورة صفاء الشريدة، والدكتورة منى ملكاوي من المركز.

93dcc18e bf90 4b60 acf2 a1aacaa3ebca

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163