"اليرموك": إطلاق مبادرة "بصير تيك" لدمج الطلبة المكفوفين بالعملية التعليمية باستخدام التكنولوجية الحديثة- صور

 DSC 0615

مندوبا عن رئيس جامعة اليرموك، رعى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موسى ربابعة، في عمادة شؤون الطلبة، إطلاق مبادرة "بصير تيك"، التي تقوم عليها أستاذة مساق القيادة والريادة والابتكار في كلية الأعمال مروى أبو عباس.
وتهدف المبادرة إلى دمج الطلبة المكفوفين في العملية التعليمية باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
وقال ربابعة، إن هذه المبادرة تأتي في إطار التواصل والتفاعل الإيجابي ما بين جامعة اليرموك والمجتمع المحلي، لتعزيز مسيرتها الأكاديمية وخدمة فئة عزيزة مثابرة من طلبتها، مبينا أن هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الهادفة، تُجسد رؤية الدولة الأردنية بقيادة جلالة الملك في تعزيز مكانة الأردن بدعم ذوي الإعاقة وتمكينهم.
وأضاف أن فلسفة هذه المبادرة ليس فقط تسهيل الدراسة على الطلبة المكفوفين، وإنما تمكينهم من الدخول إلى عالم ريادة الأعمال والمساهمة الفاعلة في المجتمع، مشيدا بجهود القائمين عليها، داعيا الشركات والمؤسسات إلى الإقبال على هذه المبادرة الرائدة ودعمها لتعميق فكرتها ونشر قيمها الوطنية والإنسانية السامية.
في ذات السياق، قالت أبو عباس إن إطلاق هذه المبادرة تم بالتعاون مع أكاديمية القصور للتميز، وتتضمن توزيع 20 جهاز حاسوب محمول مجاناً على الطلبة المكفوفين، إضافة إلى تدريب متخصص على استخدامها، بهدف تعزيز قدراتهم الأكاديمية ودمجهم بشكل فاعل في المجتمع الجامعي.
وأضافت أن المبادرة تهدفُ إلى تدريب الطلبة المكفوفين على استخدام الأجهزة الحديثة بدلاً من الطابعات التقليدية "طابعة برايل"، لافتة إلى أن هذه الأجهزة مزودة ببرامج تكنولوجية متقدمة تساعد الطلبة المكفوفين على الاندماج في بيئتهم التعليمية والمجتمعية.
وأشارت أبو عباس إلى أن التطلعات القادمة للمبادرة تتمثل التوسع برسالتها لتشمل جامعات أخرى، وتقديم نموذج يُحتذى به في دعم ذوي الإعاقة.

DSC 0577

DSC 0593

DSC 0620

DSC 0635 copy

DSC 0642

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163