مذكرة تفاهم  بين "اليرموك" والبنك الأهلي لتنمية مهارات الطلبة في التكنولوجيا المالية والريادة والابتكار

WhatsApp Image 2024 08 12 at 9.58.58 AM copy

 

‏وقعت جامعة اليرموك والبنك الأهلي الأردني، مذكرة تفاهم لتنفيذ مجموعة من الأنشطة التدريبية والتأهيلية والتوعوية، بهدف تنمية مهارات وكفاءات الطلبة والخريجين ضمن القطاعات المالية والتكنولوجيا المالية الرقمية وريادة الأعمال والابتكار، إضافة إلى التعاون لتنفيذ مجموعة من النشاطات الهادفة المشتركة في الحرم الجامعي.

 ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الدكتور إسلام مسّاد، فيما وقعها عن البنك رئيسه التنفيذي ومديره العام الدكتور أحمد الحسين.

وقال مسَاد إن هذه المذكرة تأتي في إطار إستراتيجية الجامعة لتوثيق علاقاتها مع المؤسسات الاقتصادية الوطنية، بهدف العمل والتعاون المشترك بين الفريقين، وإطلاق مبادرات مختلفة مشتركة تشمل النشاطات والترويج لتطبيق "كون Qawn" الخاص بالبنك بهدف تحويل حرم الجامعة إلى "حرم يدعم التكنولوجيا المالية الرقمية".

وأشاد مسّاد بما أولته مذكرة التفاهم من اهتمام على صعيد التعاون البحثي ودعم الطلبة بشكل خاص، من خلال إنشاء فرق للتبادل المشترك للأبحاث والتكنولوجيا وتعزيز التعاون المستقبلي وعقد الحوارات المتعلقة بالتكنولوجيا المالية المصممة خصيصاً لطلبة الجامعة وكوادرها، إضافة إلى عقد وتنظيم النشاطات ذات العلاقة بمجالات الابتكار وريادة الأعمال وتطوير مهارات الطلبة.

من جانبه عبّر الحسين عن اعتزازه بالشراكة مع جامعة اليرموك بوصفها صرحا وطنيا وتعليميا رائدا، معرباً عن تقديره لهذه الشراكة الهادفة إلى تعزيز التعاون في مجالات الريادة والابتكار، وتطوير مهارات الطلبة العملية وتجهيزهم لسوق العمل، من خلال توفير تجربة واقعية في العمليات المصرفية وابتكارات التكنولوجيا المالية.

وأضاف: "نحن نسعى من خلال هذه المذكرة إلى تعزيز القدرات الإبداعية لدى طلبة الجامعة وتحفيزهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتنفيذ في مجال التكنولوجيا المالية، مع التزامنا المشترك بتزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في عالم الاقتصاد الرقمي المتسارع.

ونصت المذكرة، التي حضر توقيعها عميد كلية الأعمال الدكتور ميشيل سويدان، على ‌عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة التي تتيح فرصة مشاركة المعلومات التقنية، بالإضافة إلى البيانات ذات الصلة ومعدات ومرافق البحث، وإنشاء فرق تبادل مشترك بخصوص الأبحاث والتكنولوجيا وذلك لتعزيز التعاون المستقبلي، وإمكانية دعم الطلبة الذين يعملون على تأسيس شركات ناشئة وأعمال تجارية كجزء من أنشطة دوائر الجامعة ذات الصلة، وترويج الأنشطة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة والقنوات الرقمية وأي منصات تسويق أخرى متاحة.

WhatsApp Image 2024 08 12 at 9.58.58 AM 2

WhatsApp Image 2024 08 12 at 9.58.58 AM 1

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163