غرايبة: مشاركة الشباب في العملية الانتخابية أصدق تعبير عن رأيهم السياسي

IMG 1103

قال مدير إذاعة حسنى الإعلامي حسام غرايبة، إن مشاركة الشباب في العملية الانتخابية، هي أفضل وأصدق طريقة للتعبير من خلالها عن رأيهم السياسي، مبينا أن مشاركتهم بقوة وبفاعلية في الانتخابات البرلمانية المقبلة سيكون لها أكبر الأثر في إيجاد مجلس نواب أقوى يمثلنا أمام الدولة.
وأضاف خلال جلسة حوارية مع طلبة جامعة اليرموك بعنوان “الشباب والمشاركة الانتخابية"، نظمتها عمادة شؤون الطلبة، ضمن فعاليات صيف الشباب 2024، أن الأردن ماض في مشروعه نحو الإصلاح السياسي، وأنه لا رجوع عن هذا المشروع الوطني الذي جاء انطلاقا من إيمان وقناعة جلالة الملك بأن الإصلاح السياسي الحقيقي هو الطريق للحفاظ على الاستقرار الذي ينعم به الأردن، وأنه الضمان له.
واستعرض غرايبة الجهود الكبيرة التي قامت بها الدولة الأردنية في سبيل المضي قدما في مشروع التحديث السياسي، والتي كان من نتاجها قانون انتخاب عصري أتاح المجال للشباب للانخراط بقوة بالعملية السياسية، كما وسع قاعدة المشاركة، مبينا أن على الشباب الآن أن يعوا دورهم نحو مجتمعهم ووطنهم، وأن يدركوا بأن الإصلاح السياسي هو الطريق لحل المشاكل التي يواجهها المجتمع من فقر وبطالة وغيرها، وأن يبدؤوا التغيير بأنفسهم، وإذا لم يقتنعوا بهذه المشاركة فعليهم أن لا ينتظروا حلولا سحرية.
وأكد أن المشاركة الواعية في العملية الانتخابية هي الطريق لإيصال الأشخاص أصحاب البرامج الانتخابية، والرؤى السياسية القادرين على إيجاد الحلول لتلك التحديات.
وشدد غرايبة على أن توجه الحكومة لإشراك الشباب في العمل الحزبي، جاء إنفاذا لرغبة الدولة بتفعيل انخراط الشباب في العملية السياسية، ومشاركتهم في عملية صنع القرار، وإتاحة المجال أمامهم لتحمل المسؤولية، داعيا الشباب للمشاركة السياسية، والانخراط في العمل الحزبي، وأن يكون لهم دور في مشاركة واسعة وقوية في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأن لا يستمروا في تحميل المسؤولية لغيرهم فيما يواجهونه من تحديات.
وشدد على أن تجربة العمل الحزبي ليست فرصة للأشخاص لتحقيق منافع شخصية، مبينا أنها "فرصة للوطن لنبدأ حالة البناء لينعم أبناؤنا جميعا بوطن فيه شفافية، وحوكمة"، وأنها الضمانة لنصعَد الإدارات الناجحة القادرة على قيادة العمل السياسي.
ودعا غرايبة الطلبة لاستثمار مرحلة الدراسة الجامعية باكتساب المعرفة والمهارات، مبينا أن الجامعة هي ساحة لبناء الشخصية ، ومكان للتثقف، والاستعداد للمستقبل.

WhatsApp Image 2024 08 01 at 1.54.41 PM 2

WhatsApp Image 2024 08 01 at 1.31.46 PM 1

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163