«قانون اليرموك» تُنهي استعداداتها لعقد مؤتمر "الثورة الصناعية الرابعة من منظور قانوني: التحديات والحلول"

 

MAS 0694

 

يرعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام مسّاد، يوم الأثنين القادم مؤتمر "الثورة الصناعية الرابعة من منظور قانوني: التحديات والحلول"، الذي تنظمه كلية القانون، على مدار يومين في حرم الجامعة. وقال عميد الكلية - رئيس المؤتمر الدكتور يوسف عبيدات، إن المؤتمر إلى تسليط الضوء على دور الدول في بسط رقابتها التشريعية والأمنية والإدارية والقضائية على معطيات الثورة الصناعية الرابعة، بما يضمن حماية الأفراد ومصالح الدول على الصعد كافة.
وأضاف أن المؤتمر يهدفُ إلى الوقوف على التحديات التي تفرضها هذه الثورة وطرح الحلول المناسبة لها، مبينا أن المؤتمر يأتي انسجاما مع رؤية الجامعة للارتقاء بالبحث العلمي وتوظيف نتائجه لخدمة المجتمع.
وتابع: أن المؤتمر يكتسب أهمية بالغة بمحاوره المختلفة، كمحور أبرز التحديات التي أفرزتها الثورة الصناعية الرابعة، ومحور أطر السياسات التشريعية لمواكبة التطورات التقنية التي أفرزتها الثورة الصناعية الرابعة، ومحور التكاتف العالمي في التعاطي مع تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، ومحور الدور الرقابي الوطني والدولي للوقائية من أخطار الثورة الصناعية الرابعة، ومحور التوعية المجتمعية من الآثار السلبية لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.
وأشار عبيدات إلى أن عدد المشاركين في المؤتمر 28 مشاركاً من سبعة دول عربية هي العراق، المغرب، فلسطين، الكويت، الامارات، سلطنة عُمان إضافة إلى الأردن، فيما يبلغ عدد الأوراق العلمية 21 ورقة علمية.
وأكد عبيدات أن الكلية وبالتعاون مع مختلف الدوائر الإدارية في الجامعة أنهت كافة استعداداتها وترتيباتها لعقد هذا المؤتمر بما يليق بتاريخ وسمعة جامعة اليرموك.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163