"اليرموك" و" ديوان أكاديمية عمان" يوقعان اتفاقية "منح للطلبة المتفوقين بمرحلتي البكالوريوس والدكتوراة"  

IMG 8190

 

 وقعت جامعة اليرموك و" ديوان أكاديمية عمان"، اتفاقية تعاون مشترك، بهدف تقديم منح تعليمية للطلبة المتفوقين في الجامعة، وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور إسلام مسّاد، وعن " ديوان أكاديمية عمان" الدكتور وجيه عويس، وبحضور مؤسس "ديوان أكاديمية عمان" الأستاذ منذر الفاهوم.

وأكد مسّاد، حرص جامعة اليرموك الدائم على تحقيق رسالتها النبيلة والقيام بدورها الإنساني والاجتماعي تجاه طلبتها وتوفير بيئة تعليمية ملائمة لهم وتذليل الصعوبات أمامهم ليتمكنوا من المضي قدما في حياتهم الدراسية، مشيراً الى حرص الجامعة على القيام بمسؤوليتها المجتمعية في مساعدة طلبتها بتعاونها مع كافة المؤسسات الوطنية والاجتماعية التي تُعنى بمساعدة هؤلاء الطلبة على اكمال دراستهم الجامعية، من أجل إعدادهم وتأهيلهم لحياتهم المستقبلية بحيث يكونوا قادرين على تقديم أفضل ما لديهم في سوق العمل والمساهمة في بناء مستقبل مشرق لهم ولأسرهم ولمجتمعهم.

وأعرب مسّاد عن فخره واعتزازه بهذه الشراكة مع مؤسسة رائدة بالعمل الخيري والاجتماعي الوطني وهي "ديوان أكاديمية عمان"، التي تعمل على تنفيذ برامج ونشاطات تعليمية هادفة تخدم المجتمع الأردني.

  من جهته، أكد عويس أن هذه الاتفاقية تمثلُ الرؤية المشتركة ما بين "ديوان أكاديمية عمان" وجامعة اليرموك، فيما يخص دعم الطلبة المتفوقين وتعبيد الطريق امامهم للانطلاق في مشوارهم العلمي والمستقبلي.

وأضاف أن "ديوان أكاديمية عمان" ينفذ مجموعة من البرامج والأنشطة والمشاريع التي تحقق غاياته وأهدافه، والمتمثلة بتقديم المنح التعليمية للطلبة المتفوقين في الجامعات الأردنية للمساهمة في النهوض بمستوى التعليم في المملكة.

 وتنص الاتفاقية، على تقديم "أكاديمية ديوان عمان" منح تعليمية تغطي الرسوم الجامعية وتكون للمتفوقين من الطلبة لشهادتي البكالوريوس والدكتوراة، ممن هم على مقاعد الدراسة في مرحلة البكالوريوس في تخصصات الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، العلوم الحياتية، واللغة الإنجليزية على أن يكونوا في بداية السنة الثانية من تعليمهم الجامعي وعلى ألا يقل معدلهم التراكمي عن جيد جدا وألا يقل معدلهم في الثانوية العامة عن 85.

كما نصت الاتفاقية على تقديم "أكاديمية ديوان عمان" منح تعليمية لطلبة الدكتوارة، من حملة شهادة الماجستير (مسار البحث) المتقدمين لشهادة الدكتوراه في الجامعة ولنفس التخصصات لمرحلة البكالوريوس على ألا يقل معدلهم التراكمي عن جيد جدا في الماجستير.

كما ونصت الاتفاقية على أن الطلبة الحاصلين على هذه المنح غير ملزمين بالعمل لدى الجهة المانحة وهي "ديوان أكاديمية عمان" كما وأن هذه المنح تُقدم دون مقابل، على أن يلتزم الطالب بشروط الحصول عليها، وألا يكون قد وجهت للطالب أية عقوبة جامعية، كما لا تشمل هذه المنح الطلبة الذين يدرسون في البرامج الموازية، كما وأن هذه المنح تشمل فقط الطلبة الأردنيين.

حضر توقيع الاتفاقية، عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور محمد الزبيدي، ومدير دائرة القبول والتسجيل خالد الحموري، ومدير الدائرة المالية الدكتور أحمد خويلة.

IMG 8224 copy

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163