بحث سبل تعزيز التعاون بين جامعتي "اليرموك" و "فلوريدا" الامريكية

DSC 0089 copy

التقى نائب رئيس جامعة اليرموك لشؤون التخطيط والتطوير وشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور سامر سمارة وفدا من جامعة فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية ضم كل من الدكتور رافييل مونوز والدكتورة نارقيزا لودقيت، حيث تم بحث آفاق التعاون العلمي والبحثي بين الجامعتين، وسبل تفعيل مذكرة التعاون المبرمة بينهما.
وأكد سمارة حرص "اليرموك" على توطيد تعاونها مع مختلف الجامعات الدولية المرموقة بما ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية في الجامعة وعلى مستوى طلبتها وأعضاء الهيئة التدريسية فيها، لافتا إلى أن اليرموك تضم كفاءات علمية من مختلف التخصصات القادرين على التعاون والتشبيك مع الباحثين من مختلف الجامعات الدولية وذلك لإجراء البحوث والمشاريع العلمية المشتركة في الحقول العلمية والبحثية المتنوعة.
وأشار إلى أن التعاون مع جامعة أمريكية متميزة كجامعة "فلوريدا" من شأنه أن يتيح الفرصة لكلا الجامعتين لتبادل الخبرات والمعارف خاصة في مجال تطوير الخطط الدراسية لمختلف التخصصات، وتطوير المساقات وجعلها مواكبة للتغيرات والمستجدات الحديثة في مجالها، لاسيما وأنه تم مؤخرا توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين تهدف إلى توفير فرص تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بين الطرفين، وإقامة الندوات ووش العمل في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
ولفت سمارة إلى إمكانية التعاون بين الجامعتين في مجال التدريس المشترك للمساقات عن بُعد COILالذي يتيح الفرصة لأعضاء الهيئة التدريسية من "اليرموك" و "فلوريدا" للتدريس المشترك للمساقات التي تطرحها كلا الجامعتين، مؤكدا استعداد اليرموك ممثلة بمركز اللغات فيها لاستقبال طلبة "فلوريدا" الراغبين بتعلم اللغة العربية وذلك ضمن برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها الذي يطرحه المركز ويحظى بسمعة أكاديمية متميزة على المستوى الدولي.
بدورهم أشاد أعضاء الوفد بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك التي تضم كفاءات علمية وبحثية الأمر الذي جعل منها وجهة للتعاون الأكاديمي والبحثي من مختلف الجامعات الدولية، مؤكدين حرص جامعة "فلوريدا" على تفعيل بنود مذكرة التفاهم المبرمة بين الجامعتين مما يسهم في دفع العملية التعليمية والبحثية في الجامعتين نحو الأفضل.
واستعرض الوفد نشأة جامعة فلوريدا التي تعد واحدة من أفضل خمس جامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر جامعة شاملة بتخصصاتها الأكاديمية حيث تضم كليات إنسانية وصحية وعلمية، وتمنح الدرجات العلمية لمختلف المراحل، لافتين إلى قيام الجامعة بإدخال مساقات الذكاء الاصطناعي في مختلف تخصصاتها بهدف مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، مؤكدين استعداد الجامعة للتعاون مع اليرموك في هذا المجال.
وحضر اللقاء عمداء كليات: الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم، والآداب الدكتور محمد العناقرة، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور محمد الزبيدي، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كليات العلوم، والحجاوي للهندسة التكنولوجية، والآداب.

DSC 0091

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163