"سياحة اليرموك" توقع مذكرة تدريب وتوظيف لطلبتها مع فندق ومنتجع رامادا  

رامادا1

 

وقعت جامعة اليرموك من خلال كلية السياحة والفنادق، وفندق ومنتجع رامادا / البحر الميت، مذكرة تعاون في مجال التدريب والتوظيف، وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور إسلام مسّاد، وعن جانب الفندق نائب رئيس مجلس الإدارة باسل مرقة.

وقال مسّاد خلال اللقاء الذي جرى في مكتب ارتباط الجامعة في العاصمة عمّان، إن الجامعة تسعى لتعزيز مسيرة كلية السياحة والفنادق من خلال التشبيك مع القطاعات السياحية والفندقية لتعزيز برامجها التدريبية الموجهة للطلبة بهدف الاطلاع على أحدث التطورات في القطاعات السياحية والفندقية، إضافة إلى التواصل الدائم مع أرباب العمل بما يخدم العملية التدريسية والطلبة في الكلية.

 وأضاف أننا ننظر لهذه المذكرة مع واحدة من المؤسسات الفندقية الوطنية الرائدة، إلى إخضاع طلبة قسم الإدارة الفندقية في كلية السياحة والفنادق للتدريب الفندقي بإشراف أكاديمي وإداري من جانب الكلية والفندق خلال الفترة المخصصة، تنتهي بالتوظيف للطلبة المتميزون منهم ممن يظهرون امتلاكا كافيا للمهارات الفندقية المطلوبة.

 ولفت مسّاد إلى إنجازات كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك، ومكانتها الاكاديمية المرموقة محليا ودوليا، وحصول الكلية على شهادة الجودة العالمية للتعليم العالي للسياحة Tedqual  من منظمة السياحة العالمية، إضافة إلى تقدم "اليرموك" في تصنيف QS  العالمي للجامعات / التخصصات،  والصادر في نيسان الماضي، والذي صُنفت فيه الجامعة ضمن فئة أفضل 101-150 جامعة حول العالم في مجال إدارة السياحة والضيافة والترفيه.

من جهته، أكد مرقة أن فندق "رامادا" وانطلاقا من مسؤولياته الوطنية، يسعى دائماً لتسخير إمكانياته في خدمة المؤسسات الأكاديمية الأردنية، بوصفها شريكاً فاعلاً في تعميق التنمية لواحد من مجالات الاقتصاد الوطني المتمثل بقطاع السياحة والفنادق.

وأضاف أن جامعة اليرموك، في مقدمة هذه الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الأردنية الرائدة التي ساهمت وتساهم، في خدمة النشاط السياحي والفندقي الوطني، من خلال رفده بكفاءات مؤهلة علمياً وعملياً؛ وبالتالي المساهمة الفاعلة في صناعة السياحة والضيافة، متطلعاً لمزيد من التعاون بما يحقق التطلعات والأهداف المشتركة.

وتأتي هذه المذكرة في سياق الاهتمام المشترك في تشجيع ودعم العمالة الوطنية والمساهمة في بناء المستقبل المهني للطلبة، من خلال ما نصت عليه من تدريب الطلبة في أقسام الفندق المختلفة لإكسابهم المهارات المطلوبة، ومنح من يستكملوا منهم فترة التدريب بنجاحٍ شهادة خبرة عن فترة التدريب التي قضوها.

كما ونصت المذكرة، بأن يعطي "الفندق" الأولوية في التوظيف حسب حاجته وإمكانياته للمتدربين من طلبة كلية السياحة والفنادق في "اليرموك"، والاتفاق بين الفريقين على عدد أيام وساعات التدريب والمدة الزمنية، وتحديد مشرف أكاديمي وآخر ميداني لتنسيق عملية التدريب.

وحضر توقيع المذكرة، عميد كلية السياحة والفنادق الدكتور أكرم رواشدة، ومساعد العميد لشؤون الطلبة والاتفاقيات والتدريب الأستاذ فرات المحيسن، والدكتور حكم شطناوي من قسم الإدارة الفندقية.

رامادا 2

رامادا 3

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163