وفد من جامعة ردين فتاح الإسلامية في اندونيسيا يزور اليرموك

 IMG 4961

استقبل رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد وفدا من جامعة ردين فتاح الإسلامية الحكومية في اندونيسيا برئاسة الدكتورة نيايو خديجة رئيسة الجامعة.

أكد مسّاد أن اليرموك تفتح أبوابها على الدوام لمختلف أنواع التعاون الأكاديمي والبحثي مع المؤسسات التعليمية الإقليمية والدولية، كما أنها تولي جل اهتمامها بالطلبة الوافدين الدارسين فيها من مختلف الجنسيات الإسلامية والأجنبية سيما وأنهم خير سفراء لليرموك في بلدانهم بعد تخرجهم.

وأشار إلى أن اليرموك ستدرس إمكانية التعاون مع جامعة ردين فتاح الإسلامية في اندونيسيا في مجالات التبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية، والإشراف الأكاديمي على رسائل الماجستير والدكتوراه، ومشاركة أعضاء هيئة تدريس اليرموك في هيئات تحرير المجلات العلمية الصادرة عن جامعة ردين فتاح وذلك في سياق الأنظمة والتعليمات المعمول بها بالجامعة.

بدورها أشادت خديجة بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك والمستوى المتميز لخريجيها من الطلبة الإندونيسيين الذين أثبتوا جدارتهم وكفاءتهم في مختلف المواقع التي تقلدوها في اندونيسيا، مشيرة إلى إمكانية الاستفادة من خبرات أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك في مجال تحرير المجلات العلمية، بالإضافة إلى إمكانية استقبال اليرموك لعدد من طلبة ردين فتاح لمواصلة دراستهم لمرحلتي الماجستير والدكتوراه في تخصصات اللغة العربية والشريعة والدراسات الإسلامية.

وأكدت مدى اهتمام وزارة الشؤون الدينية في اندونيسيا بتوفير المنح الكاملة للطلبة الاندونيسيين لدراسة الماجستير والدكتوراه في مختلف الجامعات، مستعرضة نشأة جامعة ردين فتاح والتخصصات التي تطرحها في الحقول الدينية والعلمية المتنوعة، وتطلعاتها المستقبلية بتعزيز علاقاتها الدولية مع الجامعات المرموقة كجامعة اليرموك مما يمكنها من تطوير مسيرتها التعليمية والبحثية.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور موسى ربابعة، والدكتور سامر سمارة، وعميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور محمد الطلافحة، ومديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل، ونائبا رئيس جامعة ردين فتاح الإسلامية الاندونيسية وعدد من المسؤولين في السفارة الاندونيسية في عمان.

IMG 4974 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163