بحث تعزيز التعاون بين اليرموك والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

usaid2211 1

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد مع مدير برامج التعليم في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID كاميرون ميرزا سبل تعزيز التعاون القائم بين الجانبين.

وأكد مسّاد حرص جامعة اليرموك ممثلة بكلية العلوم التربوية فيها على تسخير كامل جهودها وطاقاتها في سبيل تنفيذ مشروع التعليم المبكر "ASAS" المدعوم من USAID والذي يهدف لتطوير برنامج بكالوريوس في التعليم المبكر، وذلك سعيا من اليرموك لتطوير مستوى الجودة في برامج التعليم المبكر ومعلم الصف من حيث الخطط الدراسية لهذه البرامج والمساقات والمواد التعليمية وبرامج التطبيق العملي، مما يمكن الجامعة من تخريج الكفاءات القادرة على الانخراط بسوق العمل التربوي داخل الأردن وخارجه واثبات جدارتهم في هذا المجال.

وقال: إن اليرموك تعد من البيئات الجامعية المتميزة في الأردن وقادرة على احتضان وإنجاح هذا المشروع سيما وأن تاريخ التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تاريخ حافل بالنجاح وخير دليل على ذلك التنفيذ والنجاح المتميز لبرنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين حيث كانت اليرموك الأكثر استقطابا للطلبة في برنامج الدبلوم بين نظيراتها من الجامعات الأردنية الشريكة في المشروع مما يؤكد حرص الجامعة على توفير الظروف الملائمة لإنجاح البرنامج وإعداد الكوادر التدريبية التي تضمن نجاحه.

ودعا مسّاد إلى توسيع أفق التعاون بين والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وإمكانية توفير منح للطلبة المتميزين في تخصصات معلم الصف والتعليم المبكر لاستكمال دراساتهم العليا في الجامعات الأمريكية مما يضمن الاستدامة للبرامج المنفذة بالتعاون بين الجانبين، بالإضافة إلى التعاون والتشارك في عقد مؤتمر البحوث التربوية الذي ستنظمه كلية العلوم التربوية خلال العام القادم.

بدوره أكد ميرزا ثقة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بجامعة اليرموك وقدرتها على تنفيذ وإنجاح مشروع "ASAS" نظرا لاحتضانها كوادر أكاديمية متميزة وقادرة على الاضطلاع بدورها وتطوير مهاراتها ومعارفها في مجال تخصصها مما يكفل التنفيذ الأمثل للمشروع، مؤكدا استعداد الوكالة للتعاون مع اليرموك في مختلف المجالات بهدف تحقيق التنمية المستدامة في المجالات المختلفة وخاصة التعليمية منها، ومساعدة كلية العلوم التربوية في إجراءات الحصول على شهادة CAP  في المجال التربوي.

وأوضح ان مشروع “ASAS” يسعى إلى تحسين مستوى تعليم وتأهيل الطلبة في برامج رياض الأطفال ومعلم الصف للصفوف الثلاثة الأولى لتخريج كوكبة من طلبة الجامعات المؤهلين بمختلف المهارات التربوية والعملية والأكاديمية التي تكفل انخراطهم بميدان العمل التربوي بكفاءة واقتدار، موضحا انه سيتم وبالتعاون مع الجامعات الشريكة مراجعة وتطوير المناهج وأساليب التقييم والتدريب العملي في البرامج ذات العلاقة بالتعليم المبكر.

وحضر اللقاء عميد العلوم التربوية الدكتور أحمد الشريفين، والدكتور صائب خصاونة مدير برامج تأهيل المعلمين قبل الخدمة في IREX.

usaid2211 2

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163