مساد: الأشخاص ذوي الإعاقة فئة فاعلة في المجتمع تحظى برعاية القيادة الهاشمية الحكيمة

DSC 0422

قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد إن الأشخاص ذوي الإعاقة فئة فاعلة ومنتجة تسهم كغيرها من فئات المجتمع في بناء مستقبل أردننا الغالي، وأن هذه الفئة كانت على الدوام محط اهتمام ورعاية القيادة الهاشمية الحكيمة.

وأعرب مساد عن اعتزاز اليرموك بطلبتها من فئة الأشخاص ذوي الإعاقة، أصحاب العزيمة والإرادة، وقال إن وصول كل منهم لمرحلة الدراسة الجامعية يعتبر قصة نجاح تستحق الثناء والتقدير.

وأشار لدى حضوره فعالية "هكذا تخطيت إعاقتي"، التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع مديرية شباب محافظة إربد (مبادرة كلنا معك)، إلى أن جامعة اليرموك تسخر كافة إمكاناتها في سبيل دمج طلبتها المعاقين في المجتمع الجامعي، كما تعمل بالتعاون والتشاركية مع المؤسسات المعنية على تقديم كل دعم ممكن لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة ومساندتهم لتحقيق طموحهم وتطلعاتهم.

وخلال الفعالية التي أقيمت في قاعة الكرامة في العمادة، ألقت مديرة المبادرة خيلاء بني هاني كلمة أشارت خلالها إلى حرص المبادرة على الاهتمام بفئة الأشخاص المعاقين ومد يد العون لهم لتمكينهم من الانخراط في المجتمع وتحقيق مستقبلهم المنشود.

كما تم تقديم عدد من الطلبة ذوي الإعاقة البصرية والسمعية كقصص نجاح، وتحدث كل منهم عن مسيرة حياته منذ الطفولة وصولا لمقاعد الدراسة الجامعية، وقالوا أنه لا وجود للإعاقة في ظل وجود الإرادة، كما قدموا الشكر والتقدير لأهلهم وذويهم وللجامعة ولكل من ساندهم في تجاوز إعاقتهم.

وحضر الفعالية نائب رئيس الجامعة الدكتور سامر سمارة، وعميد شؤون الطلبة الدكتور معتصم شطناوي وعدد من العاملين في الجامعة والعمادة، ومديرية شباب محافظة إربد.

يذكر أن اليرموك تضم 200 طالب وطالبة من فئة الأشخاص ذوي الإعاقة (السمعية، البصرية، الحركية، الذهنية وقصار القامة)، يتولى قسم رعاية الطلبة ذوي الإعاقة في دائرة الرعاية الطلابية في العمادة متابعتهم وتقديم الخدمات التي يحتاجونها.

DSC 0421

DSC 0414DSC 0445

DSC 0437

DSC 0463

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163