وفد من "آداب اليرموك" يلتقي السفير الأذربيجاني في عمان

WhatsApp Image 2023 10 31 at 12.41.27 PM

قام وفد من كلية الآداب في جامعة اليرموك بزيارة للسفارة الأذربيجانية في عمان ولقاء السفير الأذربيجاني السيد إيلدار سليموف، وتأتي هذه الزيارة بهدف تعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي بين جامعة اليرموك والمؤسسات العلمية والثقافية في أذربيجان.

وضم الوفد كلا من رئيس قسم اللغات السامية والشرقية الدكتور حسان الزيوت، ومساعد عميد كلية الآداب الدكتور صالح جرادات، والدكتور رباع ربابعة من قسم اللغات السامية والشرقية، ومدير معهد يونس إمره التركي السيد أنصار فرات

تم خلال الزيارة بحث سبل التعاون الأكاديمي بين جامعة اليرموك والجامعات الأذربيجانية المختلفة، كما تم طرح عدة نقاط تهدف إلى تعزيز التفاهم الثقافي والأكاديمي بين برنامج اللغة التركية في قسم اللغات السامية والشرقية في كلية الآداب بالجامعة والجامعات الأذربيجانية، بما في ذلك تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية ضمن برنامج التبادل الأكاديمي ايراسموس بلس.

كما تم بحث فرص التعاون البحثي في المجالات المختلفة بين الباحثين من جامعة اليرموك والجامعات والمعاهد الأذربيجانية، ومناقشة إمكانية استقطاب الطلبة الراغبين في تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها ضمن البرامج التي يطرحها مركز اللغات في اليرموك.

أشاد السفير سليموف خلال اللقاء، بالعلاقات الثنائية التي تجمع الأردن وجمهورية أذربيجان في مختلف المجالات الدبلوماسية والثقافية والتعليمية، مؤكدا حرص السفارة على تعزيز هذا التعاون المشترك وتوسيع آفاقه.

وأكد الدكتور زيوت خلال الزيارة على حرص قسم اللغات السامية والشرقية على التشبيك والتعاون مع الجهات التعليمية والبحثية المختلفة مما ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية في مختلف البرامج التي يطرحها القسم، داعيا السفارة الأذربيجانية لمد جسور التعاون التعليمي والبحثي بين اليرموك ومختلف مؤسسات التعليم العالي الأذربيجانية مما يتيح آفاق تعليمية مشتركة جديدة بين البلدين.

WhatsApp Image 2023 10 31 at 3.08.14 PM

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163