وفد من "الأكاديمية الليبية" يزور "اليرموك" لبحث تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين

DSC 0011

قام وفد من الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، ضم كل من مدير مركز التعليم الإلكتروني الدكتور عمر صالح محمود ومدير إدارة تقنية المعلومات الدكتور موسى خليفة فنير، بزيارة إلى جامعة اليرموك، لبحث تفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

وخلال اللقاء، أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور موسى ربابعة، أن جامعة اليرموك تتطلع لتفعيل بنود هذه المذكرة، بما يحقق الإضافة النوعية ويخدم المسيرة العلمية والبحثية للجامعتين، لافتا إلى أن جامعة اليرموك تحرص دائما إلى تعزيز شبكة علاقاتها مع مختلف المؤسسات والجامعات الأكاديمية العربية والدولية، والبناء على هذه العلاقات بما يحقق تطلعاتها وأهدافها.

وفيما يخص التعلم الالكتروني، أشار ربابعة إلى أن جامعة اليرموك قطعت شوطا كبيرا في هذا الجانب، من خلال تبنيها لـ إستراتيجيات التحول الرقمي وتطبيقها ضمن سياسات وخطط مركز التعلم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة، بما يضمن استمرار العملية التعليمية في كل الأحوال والظروف، مبديا في الوقت نفسه استعداد "اليرموك" الدائم للتعاون مع "الأكاديمية الليبية"، وتقديم خبراتها الفنية واللوجستية في هذا الجانب التقني.

في ذات السياق، شدد كل من محمود وفنير على اهتمام "الأكاديمية الليبية" بتوثيق علاقاتها مع جامعة اليرموك، لما تمثله من مكانة وعراقة اكاديمية على مستوى الجامعات الأردنية والعربية، وعليه تأتي هذه الزيارة لتؤكد حرص "الأكاديمية الليبية" على تفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

وأشارا إلى تطلع "الأكاديمية الليبية" للاستفادة من تجربة جامعة اليرموك فيما يخص التعلم الالكتروني والتعليم عن بُعد، والاشراف المشترك على البحوث والرسائل الجامعية بما يحقق التفاعل العلمي والبحثي الإيجابي للجامعتين.

وعلى هامش الزيارة، قام وفد الاكاديمية الليبية للدراسات العليا، بزيارة إلى مركز التعلم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة، استمعوا خلالها إلى شرح من مدير المركز الدكتور علاء المخزومي، حول رؤية المركز ورسالته وطبيعة علمه والدور المناط به فيما يخص العملية التعليمية.

966547ab 4bb6 42b7 bdad 97a2b10943e7

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163